Herelllllan
herelllllan2

السفير الأمريكي في مهمه خاصة لتوحيد حزب المؤتمر تحت قيادة هادي

يمانيون../
كشفت مصادر دبلوماسية عن مساعي امريكية للتقريب بين قيادات المرتزقة المحسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الفارين في الرياض والقاهرة.

وذكرت المصادر لـ” يمني برس” أن السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر، التقى مؤخراً بعدد من قيادات المؤتمر الفارين في القاهرة يتقدمهم سلطان البركاني وعادل الشجاع وعدد اخر من القيادات وعناصر المؤتمر التي اعلنت ولاءها للعدوان السعودي.

ويسعى السفير الامريكي الى اخذ الاعتراف الرسمي من قبل مؤتمريو القاهرة لتولي عبدربه منصور هادي قيادة حزب المؤتمر خلفا لرئيسه الراحل علي عبدالله صالح، لا سيما بعد انتخاب هادي كرئيس للحزب من قبل المرتزقة في عدن والرياض قبل عدة أيام.

وبحسب المصادر فقد أبدت قيادات المؤتمر في القاهرة خلال اللقاء بالسفير الامريكي استعدادها للتخلي عن القيادة الشرعية للحزب المتمثلة بالشيخ صادق امين ابو رأس، ووقوفها الى صف هادي ، فيما نقلت المصادر عن البركاني قوله للسفير “انه لا يعترف بشرعية أبو رأس” وهو موقف لم يثير استغراب احد، بسبب مواقف البركاني المتقلبه وغير الواضحة بحسب ما نقلته المصادر لـ” يمني برس”.

ويحاول مرتزقة العدوان استغلال هذه المفاوضات للحصول على دعم مالي غير معلن من دول تحالف العدوان لخدمة اجنداتها ولكن دول الحاجة الى الظهور او العمل بشكل رسمي تحت قيادة هادي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com