Herelllllan
herelllllan2

السعودية ترسل المئات من القوات التابعة لـ ” علي محسن إلى سقطرى

يمانيون../

أكدت مصادر إعلامية بأن السعودية عملت على نقل المئات من الجنود الموالية لها من محافظة حضرموت إلى جزيرة سقطرى وذلك بعد سيطرة القوات الإماراتية عسكريا على الجزيرة.

وأوضحت المصادر بأن القوات السعودية وعن طريق ما تسمى بـ” اللجنة السعودية” قامت بنقل المئات من القوات التابعة لـ ” علي محسن الأحمر” من المنطقة العسكرية الأولى، وذلك بقيادة الذراع العسكري لـ”محسن” في حضرموت” يحيى أبو عوجا” بطائرة خاصة إلى جزيرة سقطرى.

وبينت المصادر بأن ما تسمى” حكومة بن دغر” كانت وبإيعاز عسكري من القوات السعودية في المهرة، أرسلت المئات من الجنود من اللواء 27 ميكا الموالي للسعودية، والذين توجهوا عبر سفن وقوارب الصيادين وعلى دفعات صغيرة، لعدم إثارة انتباه واستفزاز الجانب الإماراتي.

وجاء ذلك بعد أن تم تضييق الخناق على قوات “محسن” والمطالبة بتسليم قيادة المنطقة العسكرية الأولى في مدينة سيئون ” حضرموت الوادي” لقوات ما تسمى النخبة الحضرمية، بعد اتهام قوات “محسن” بدعم وتمويل العمليات الإرهابية وتنفيذ الاغتيالات في المحافظة.

ويزداد الخلاف “الإماراتي ـ السعودي” على جزيرة سقطرى وذلك بعد رفض الإمارات السعودية إقامة قاعدة عسكرية لها في شواطئ جزيرة سقطرى، وتمكن القوات الإماراتية من فرض نفوذها على السواحل الجنوبية ومضيق خليج عدن.

وتسعى القوات السعودية أن تجد موطأ قدم لها عن طريق ما تسمى حكومة “هادي” المعينة من الرياض، وهو الأمر الذي ينذر بمواجهات عسكرية لا محالة على أرض جزيرة سقطرى خلال الأيام القادمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com