Herelllllan
herelllllan2

النائب العام يوجه أجهزة النيابة ومأموري الضبط القضائي بهذا الامر!!

يمانيون../

أهاب النائب العام القاضي ماجد مجاهد الدربابي بأجهزة النيابة العامة ومأموري الضبط القضائي العمل وفقا للنظام والقانون وبما ينعكس إيجابا في حفظ حقوق الأفراد وضمان حرياتهم.

وأكد النائب العام خلال افتتاحه اليوم، الدورة التدريبية الثانية لوكلاء النيابة العامة ومأموري الضبط القضائي بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، تحت شعار “دور مأموري الضبط القضائي في الدعوى الجزائية وعلاقتهم بالنيابة العامة”،على أهمية دور مأموري الضبط القضائي في التمهيد للدعوى الجزائية والإسهام في مكافحة الجريمة.

وأشار إلى أن تحقيق العدالة يتطلب بذل المزيد من الجهود على كافة المستويات لتطوير أجهزة وأنظمة العدالة ورفع فعاليتها لحماية المجتمع وبما يصب في المصلحة العامة.

كما أكد أهمية التزام أجهزة العدالة بالمهام المناطة بها وفق آلية تعاون وانسجام وتكامل يضمن ممارستهم عملهم في الإطار الصحيح، وبما يحقق أهدافها في حماية مصالح المجتمع التي كفلها القانون.

وشدد على أهمية إرساء المبادئ التي تكفل تطبيق القانون من خلال التزام مأموري الضبط القضائي والنيابة العامة بالاستیثاق من وقوع الجريمة ومن أسبابها وظروفها ومن شخصية المتهم.. مشيرا إلى أهمية سلامة الإجراءات الجزائية المتعلقة بضبط الجرائم المرتكبة في مساعدة النيابة العامة في إقامة الدعوى الجزائية ومكافحة الجريمة.

ودعا النائب العام المشاركين في الدورة إلى طرح كافة الإشكاليات التي تواجههم أثناء العمل ومناقشة السبل الكفيلة بمعالجتها وفقا للقانون .. حاثا الجميع على المزيد من الاطلاع والاستفادة من المحاضرين في الدورة.

ولفت إلى ضرورة مضاعفة الجهود خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر.. مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار في ظل التحديات خلال هذه المرحلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com