Herelllllan
herelllllan2

الرمان اليمني هدف لغارات العدوان

يمانيون – متابعات خاصة

 

سلطت كالة رويترز أمس الاثنين، الضوء على استهداف العدوان للقطاع الزراعي وخاصة زراعة الفواكه، خصصت تقريرا مفصلا تحدثت فيه عن فاكهة الرمان التي تشتهر زراعتها في اليمن.

وقالت الوكالة، ان صادرات الرمان مصدرا رئيسيا لدخل أصحاب المزارع في صعدة بشمال غرب اليمن، مضيفة انه قبل العدوان على اليمن في عام 2015، كان مزارعو الرمان يصدرون نحو 30 ألف طن منه سنويا.

مبينة، ان تراجعا كبيرا حدث في صادرات الرمان بسبب نقص الوقود والماء وتأثير القصف الجوي لقات العدوان السعودي الذي يحظى بدعم من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ودول غربية أخرى الذي يستهدف مزارع الرمان بمحافظة صعدة.

وأضافت الوكالة، إن استهداف الأسواق والطرق يجعلها أكثر خطورة، ويزيد تكلفة نقل الرمان على متن شاحنات لميناء الحُديدة الرئيسي للتصدير في البلاد، مضيفة ان الإجراءات الصارمة التي تفرضها دول العدوان على الواردات إلى اليمن تسببت في إبطاء التدفقات التجارية، بما في ذلك السلع التجارية والإمدادات الحيوية مثل الوقود والأدوية والمساعدات الإنسانية.

ونقلت عن مدير إدارة التسويق الزراعي في محافظة صعدة قوله، أن صادرات الرمان تراجعت بنحو الثلث عن ذروتها قبل الحرب، مضيفا ان العام الجاري كان التصدير بكميات أقل من الأعوام الماضية وذلك للظروف التي سببها الحصار والعدوان وغلاء مشتقات نفطية، غلاء المدخلات الزراعية، يعني ارتفعت أسعارها بشكل جنوني مع فارق الصرف، مبينا ان المحافظة كانت تصدر حوالي 30 ألف طن، والان لا نصل إلى 20 ألف طن هذا العام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com