Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | الجزائية المختصصة تقضي بالإعدام تعزيرا لمدان بجريمة التخابر مع السعودية

يمانيون../

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بإعدام أحد الأشخاص أدين بجريمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانة العدو السعودي.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عٌقدت برئاسة القاضي مجاهد أحمد العمدي، بحضور عضو النيابة القاضي حسين محمد الروني بإدانة (ه.ع.ج.م) بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيراً.

وعقب النطق قيدت المحكمة طلب المدان استئناف الحكم الصادر وفقاً للقانون.

واستندت المحكمة في حيثيات الحكم إلى الأدلة المادية التي قدمتها النيابة الجزائية إلى جانب اعترافات المدان والتقارير الرسمية التي أثبتت قيام المدان” ه.ع.ج.م” بالتخابر مع دولة العدوان السعودية وهي في حالة حرب وعدوان على اليمن وسافر إليها وتواصل بطريقة غير مشروعه مع من يعملون لمصلحتها .

كما استندت المحكمة في حيثيات الحكم إلى أن المدان سلم وأرسل معلومات وإحداثيات عن مخازن الأسلحة ومواقع الجيش واللجان الشعبية وتحركاتها بمحافظة صعدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال لاستهدافها وهو ما تم بالفعل بغارات جوية، كان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية الحربي وإضعاف قوة الدفاع للجيش واللجان الشعبية مقابل مبالغ مالية.

وأدانت المحكمة أحد المتهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة.

وقضى منطوق الحكم بإدانة “م .ع .م” بالتهمة المنسوبة إليه في قرار الإتهام ومعاقبته بالسجن خمس سنوات, ووضعه تحت الرقابة عقب انتهاء فترة حكمه لمدة ثلاث سنوات, مع إلزامه بتقديم تعهد بعدم الإخلال بالأمن مستقبلاً وقطع صلته بتنظيم القاعدة والتزام حُسن السلوك مصحوبا بكفالة شخصية وإلزام النيابة بإعادة الأشياء المضبوطة بحيازته.

وكانت النيابة وجهت للمدان تهمة اشتراكه في عصابة مسلحة “تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي” وحضوره لقاءات التنظيم وتنفيذ أوامر الجماعة في مسح ورصد الأهداف في مدينة رداع ومهاجمتها وإقلاق الأمن والسكينة العامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com