رسالة اليمن الى العالم

ظريف : سنتصدى لأي مساع للحرب على إيران سواء كانت اقتصادية أو عسكرية

يمانيون – قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الأحد، إن طهران ستدافع عن نفسها في مواجهة أي اعتداء عسكري أو اقتصادي، ودعا الدول الأوروبية إلى عمل المزيد للحفاظ على الاتفاق النووي مع بلاده.

وأضاف، سنتصدى لأي مساع للحرب على إيران سواء كانت اقتصادية أو عسكرية وسنواجهها بقوة، مؤكدا أن التصرفات الأمريكية تناقض قرار مجلس الأمن بشأن استخدام القوة.

وشدد ظريف خلال مؤتمر صحفي في بغداد مع نظيره العراقي محمد الحكيم على أن إيران تريد تأسيس علاقات متوازنة مع دول الجوار العربية في الخليج، مضيفا أنها اقترحت إبرام اتفاقية عدم اعتداء معها.

بدورة قال وزير الخارجية العراقي إن بلاده تقف مع إيران ومستعدة أن تكون وسيطا بين طهران وواشنطن، مضيفا أن بغداد لا ترى في ”الحصار الاقتصادي“ فائدة في إشارة للعقوبات الأمريكية على طهران.

وأضاف الحكيم ”نقول وبشكل واضح وصريح إننا ضد الإجراءات الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة، نحن نقف مع الجارة ايران في موقفها“، والولايات المتحدة وإيران هما الحليفتان الرئيسيتان للعراق.

إلى ذلك نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي بشدة المزاعم حول بدء التفاوض بين إيران وأمريكا.

وأكد أنه لا يوجد أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بين إيران وأمريكا، وذلك ردا على زعم نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله بدء المفاوضات بين إيران وأميركا.

قد يعجبك ايضا