Herelllllan
herelllllan2

صنعاء: إحالة التحقيقات في جريمة الرقاص إلى النيابة الجزائية تمهيداً للمحاكمة

صنعاء: إحالة التحقيقات في جريمة الرقاص إلى النيابة الجزائية تمهيداً للمحاكمة

يمانيون../

أفادت مصادر قضائية أن النيابة العامة ستحيل خلال يومين ملف التحقيقات في “جريمة قصف حي الرقاص” إلى النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة ليتسنى لها استكمال إجراءات رفع الدعاوى الجنائية ضد المجرمين المنفذين لهذه الجريمة وشركائهم ومعاونيهم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة وفقاً للاختصاص النوعي.

وقال القاضي عبدالله المهدي وكيل نيابة غرب أمانة العاصمة في تصريح خاص بالإعلام القضائي اليمني أن النيابة العامة قد استقبلت دعاوى اولياء الدم والمصابين والمتضررين بالحق الشخصي والتي طالبوا فيها بمحاكمة دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وشركائهم.

وأشار إلى أن النيابة العامة تسلمت يوم الإثنين آخر التقارير الطبية المتعلقة بضحايا العدوان بعد أن استلمت التقارير الطبية الأخرى وتقرير الأدلة الجنائية خلال الأيام الماضية.

وأضاف بأن النيابة منحت تصاريح الدفن لجثث الشهداء إلى أوليائهم بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لذلك سواء من قبل النيابة أو الأدلة الجنائية.

وأكد أن النيابة قامت بتوثيق وإثبات الأضرار التي تعرضت لها المنشئات التعليمية التي تضررت من القصف وكذلك مباني وممتلكات المواطنين ومن تلك المؤسسات معهد الرازي للعلوم الصحية الواقع بحي الرقاص، كما استمعت النيابة لأقوال شهود العيان.

وكانت العاصمة صنعاء قد شهدت مجزرة بشعة نفذتها قوات تحالف العدوان بحي الرقاص وسط العاصمة صنعاء بغارة جوية صبيحة الخميس الموافق 16/5/2019م راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى وتضرر بسببها العديد من المنازل والمؤسسات التعليمية والممتلكات الخاصة.

وقد كشفت الاحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة أن عدد الضحايا يزيد على (77) شهيدا وجريحاً غالبيتهم من النساء والأطفال كما كشفت الاحصائيات عن تضرر عشرات المباني في الحي تضرراً كبيراً إضافة إلى العديد من المباني ذات الأضرار البسيطة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com