Herelllllan
herelllllan2

الصناعة تعد برنامجاً تنفيذياً لاستيعاب مخرجات مسابقة المبتكر اليمني

يمانيون../

أعدت وزارة الصناعة والتجارة برنامجاً تنفيذياً متكاملاً لاستيعاب مخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .

وأوضح مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة  أن البرنامج يتضمن برامج عملية بما يسهم في تمويل مشاريع المبتكرين وتحويلها إلى مشاريع إنتاجية وذات ربحية ويحفظ حقوق المبتكرين والمخترعين والجهات الداعمة من القطاعين الحكومي والخاص وإنشاء حاضنة أعمال للمبتكرين ومساعدتهم على إقامة شركات ناشئة منتجة لتغطية الاحتياج ومتطلبات السوق المحلية .

وأشار إلى أن البرنامج يشمل أيضاً تنفيذ برنامج تدريبي متكامل في مجال إدارة المشاريع ودراسات الجدوى والتسويق وإدارة الأعمال للفائزين العشرة بالمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية لتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم الإدارية والمالية والتسويقية ومساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم بشكل أفضل بالتنسيق بين الوزارة وصندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة وكذا العمل على تقديم الاستشارات الفنية والمالية والإدارية اللازمة لهم.

ولفت مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة إلى أنه سيتم كذلك تنظيم سلسلة من اللقاءات المتخصصة تضم الجهات والمؤسسات الرسمية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية مع المبتكرين المشاركين في النسخة الأولى من المسابقة التي أقامتها الوزارة خلال الفترة أبريل – يونيو 2019م لبحث تبني هذه الجهات للمشاريع ورعايتها للمبتكرين عملياً وإيجاد شراكة حقيقية بين المخترعين والمنتجين والمصنعين والدولة للخروج بمنتج يمني متميز يلبي احتياجات السوق المحلية في جميع المجالات وتنفيذ خطوات البرنامج كلا فيما يخصه .

واعتبر المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية إحدى الأعمال والمشاريع التي تدعم المواهب والأعمال والابتكارات وتقوم باستقطاب أصحاب الإبداعات ترجمة لأهداف الرؤية الوطنية حيث شملت كل المجالات الطبية والزراعية, والتصنيع والخطوط الإنتاجية والصناعية.

وأكد أن المسابقة انبثقت فكرتها من توجهات الدولة لتشجيع ودعم المشاريع الصغيرة والتوجه نحو القطاع الانتاجي والصناعي لمواجهة لظروف الحصار القائم على البلاد, مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المسابقة التي تطلب الإعداد لها أكثر من ستة أشهر.

وتوقع السوسوة أن تتزايد أعداد طلبات المتقدمين للمشاريع الابتكارية في المسابقة المقبلة إلى أكثر من ألف مشارك بعد النجاح الكبير للمسابقة في نسختها الأولى وإقرار الوزارة إقامتها بشكل سنوي .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com