رسالة اليمن الى العالم

قوات الاحتلال  الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات ومداهمات في القدس والضفة

يمانيون../

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 29 أكتوبر 2015  ، ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال دهم منازلهم في قرية /العيسوية/ وسط مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مؤسسة الضمير أن شابين نقلا إلى مراكز التوقيف، بينما تحتجز قوات الاحتلال بقية المعتقلين في المعسكر المقام على أراضي قرية العيسوية.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملة مداهمات واعتقالات في عدة بلدات ومخيمات محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت شاباً وداهمت بلدة دورا واعتقلت ثلاثة شبان بينهم شقيقان، وفي بلدة صوريف اعتقلت شابين من مخيم العروب شمال الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيت امر واعتقلت شاباً بعد تفتيش عدة منازل في منطقة عصيدة ، كما فتشت عدة منازل في مخيم العروب/، وعاثت فسادا في تلك المنازل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم شابا من مدينة/ طوباس/ بالضفة الغربية، وأصيب العشرات بحالات الاختناق بينهم ضابطان في إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكرت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما داهمت مخبزا واحتجزت العاملين واستجوبتهم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع بكثافة خلال اندلاع مواجهات بينها وبين الشبان، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق بينهم الضابطان في إسعاف الهلال بعد استهداف قوات الاحتلال سيارة الإسعاف التي قامت بمعالجة عائلة مكونة من سبعة أشخاص أصيبوا بحالات الاختناق.

قد يعجبك ايضا