رسالة اليمن الى العالم

بالصورة .. وزير اسرائيلي يتجول في أكبر مساجد أو ظبي

يمانيون – ابو ظبي

تناقل ناشطون صور لوزير إسرائيلي يزور مسجد الشيخ زايد، أكبر مساجد الدولة، خلال وجوده في مدينة أبوظبي، وهو المسجد الذي سبق أن زاره عدد من المسؤولين الإسرائيليين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية إن زيارة سرية لم يجر الإعلان عنها سابقاً، قام بها وزير الخارجية والتقى خلالها الوزير الإسرائيلي بمسؤولين إماراتيين.

ونقلت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية الاحتلال، عن الوزير كاتس، قوله: “أنا متحمس للتواجد هنا في أبوظبي لتمثيل مصالح دولة إسرائيل مع دول الخليج. هناك تقدم ملحوظ في العلاقة بين إسرائيل ودول المنطقة. وسأواصل العمل مع رئيس الوزراء نتنياهو لتعزيز سياسة التعاون بناءً على قدرات إسرائيل في المجالات المدنية، الأمن والمخابرات”.

وقطعت الإمارات شوطاً كبيراً في علاقاتها الرسمية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقدمت بخطوات بعيدة عن أكثر الدول التي تلاحقها في ملعب “التطبيع”، وعلى رأسها السعودية والبحرين وحتى مصر، التي تقيم علاقات رسمية مع “إسرائيل”.

والعلاقات بين أبوظبي و”تل أبيب” شهدت تطوراً غير مسبوق في الشهور الأخيرة، حيث تجاوزت اللقاءاتِ الدبلوماسيةَ السرية والعلنية بين الجانبين بصورة دورية، حتى تخطت العلاقات التجارية والاقتصادية المنفتحة، ووصلت إلى مرحلة “التطبيع في الجو” وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

قد يعجبك ايضا