Herelllllan
herelllllan2

هكذا استقبل التونسيون فوز سعيّد بالانتخابات التونسية

يمانيون – متابعات :

فازَ استاذُ القانونِ الدستوري قيس سعيّد في الانتخابات الرئاسية في تونس، متقدماً بفارقٍ كبير على منافسهِ رجلِ الأعمال نبيل القروي، بحَسَبِ استطلاعاتٍ نَشرَها التلفزيونُ الحكومي. وفيما تعهدَ سعيّد ببناءِ تونس جديدة، أعلنَ القروي أنه سينتظرُ النتائجَ النهائية قبلَ تحديدِ خطواتهِ المقبلة.

بالزغاريد والهتافات والالعاب النارية.. اشتعل شارع الحبيب بورقيبة ابتهاجا بفوز استاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية متقدما بفارق كبير على منافسه رجل الاعمال نبيل القروي،

ووفقا لنتائج استطلاعين للرأي،حصول سعيّد على ما يقارب ستة وسبعين فاصل تسعة اعشار المائة من الاصوات مقابل نحو ثلاثة وعشرين بالمائة للقروي. وعلى الاثر تعهد سعيد ببناء تونس جديدة، قائمة على الثقة والحرية ,واعدا باحترام الالتزامات الدولية وجعل القضية الفلسطينية من ألاولويات.

كما عبر عن استعداده للتعاون والعمل المشترك مع الجميع

وفي هذا الصدد قال قيس سعيد المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية: “نحن في حاجة الى تجديد الثقة بين الحكام والمحكومين، سنعمل في اطار الدستور واحترام كامل لقواعد الدستور, وسنعمل ايضا في الخارج من اجل القضايا العادلة واولها القضية الفلسطينية” .

من جهته، قال نبيل القروي إنه سينتظر النتائج النهائية قبل تحديد خطواته المقبلة، وانه سيواصل الدفاع عن مشروعه .
النتائج المعلنة اعتبرها المواطنون انتصارا لارادة الشعب خاصة الشباب في التغيير واستكمالا لثورة عام الفين واحد عشر التي نادت بمحاربة الاستبداد والفساد .

واعرب بعض المواطنين عن موقفه وقال احدهم: “الشعب خرج دون مال وخرج تلقائيا اراد ان يبرهن اننا اليوم وصلنا الى درجة الوعي وهذا الوعي دليل ارادة الشعب . والشعب اراد ان يكون رئيس الجمهورية منتخبا حرا بدون اي املاءات وبدون اموال وبدون ضغوطات” .

وتحدث مواطن تونسي آخر وكانت لديه بعض المطالبات: “ايتها الشعوب العربية ازيلو السلاح يا ليبيا ازيلي السلاح يا سوريا ازيلي السلاح وتفاهموا بالعقل فستصلون الى احسن مما وصلنا اليه نحن الان” .

وقد ارجع مراقبون هذه النتائج الى المشاركة الواسعة للشباب في الانتخابات والتي وصلت قاربت الستين بالمئة. وبارك رئيس الحكومة يوسف الشاهد سعيد بالفوز وهنأته حركة النهضة على ثقة التونسيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com