Herelllllan
herelllllan2

هام : مصادر مطلعة تكشف عن عدد السفن التي وصلت إلى ميناء الحديدة.”تفاصيل”

هام : مصادر مطلعة تكشف عن عدد السفن التي وصلت إلى ميناء الحديدة.”تفاصيل”

يمانيون : خاص
كشفت مصادر مطلعة في حكومة هادي عن رفض اللجنة الإقتصادية القبول بتصريح وزارة الخارجية بشأن دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت المصادر إن وزارة الخارجية في حكومة هادي اعلنت السماح بدخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة، إلا ان اللجنة الإقتصادية بادرت برفض ذلك واكتفت بالإعلان عن منح تصاريح لـ 8 سفن فقط.

ويرى مراقبون ان الغاية من التصريحات القادمة من خارجية هادي واللجنة الإقتصادية تهدف لتخفيف ضغط المجتمع الدولي على قوى العدوان، حيث وانها لم تدخل حتى سفينة واحدة إلى ميناء الحديدة.

واضاف المراقبون ان حالة التناقض بين وزارة خارجية هادي من جهة واللجنة الاقتصادية من جهة اخرى تكشف مدى حالة التخبط في صفوف الشرعية المزعومة نتيجة تبادل اتهامات الفساد فيما بينهم والاختلافات العميقة في تقاسم الإيرادات ونهبها وتسخيرها لصرفيات في غير محلها ولصالحهم الشخصي.

وكان قد أكد مسؤولون في شركة النفط ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية عدم وصول السفن المحتجزة منذ شهرين لدى دول التحاالف السعودي الاماراتي إلى ميناء الحديدة.

وأوضح مدير عام شركة النفط في الحديدة محمد خالد اللكومي انه وصل عدد السفن التي يحتجزها العدوان إلى 11 سفينة إضافة إلى سفينة المازوت الخاصة بكهرباء الحديدة.

وأضاف مدير عام شركة النفط بالحديدة ان الحياة شبه متوقفة نتجية هذه الجريمة ونحمل المجتمع الدولي النتائج المترتبة والكارثية التي تنتج عنها.

فيما قال مدير منشآت النفط بالحديدة عبدالخالق أبو علي ان تداعيات احتجاز السفن والبواخر النفطية كارثية وقد لا نستطيع السيطرة عليها.

من جانبه اوضح نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين ان تصريحات العدوان -حسب قوله- بالموافقة على دخول السفن إلى الحديدة هي محاولة للتغطية على جريمته بمنع الغذاء والنفط والدواء عن سكان الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com