رسالة اليمن الى العالم

شاهد .. العثور على صيد ثمين في بطن الطائرة التي تم إسقاطها بحيران

يمانيون : متابعات
وزع الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية مساء الأمس لطائرة الاستطلاع المقاتلة ” ( Wing Loong)” التابعة للعدوان والتي أسقطها الدفاعات الجوية يوم السبت 30 نوفمبر 2019م في منطقة حيران بمحافظة حجة.

وأظهرت المشاهد التي بثها الإعلام الحربي صورة للطائرة التي تم استهدافها بصاروخ أرض جو حيث سقطت محملة بصواريخ حرارية وهو ما اعتبره مراقبون صيد ثمين لقوات الدفاع الجوي وسلاح الجو المسير.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع قال إن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية.

وأوضح العميد سريع أن الطائرة التي تم إسقاطها هي من نوع ( Wing Loong) صينية الصنع ، مشيرا إلى أنه تم استهدافها بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا.

وأكد العميد سريع أن عملية اصابة الطائرة الاستطلاعية المقاتلة ( Wing Loong) بصاروخ أرض جو موثقة بالصوت والصورة بعدسة الاعلام الحربي.

ويوم الجمعة الماضي أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو في منطقة مجازة بعسير، وقد وزع الإعلام الحربي مشاهد توثق لحظة إطلاق الصاروخ وإصابته للطائرة بشكل مباشر ما أدى إلى إصابتها واحتراقها.
سلاح الجو والدفاع الجوي يحصلان على صيد ثمين ببطن الطائرة التي تم إسقاطها في حيران “شاهد”

قد يعجبك ايضا