Herelllllan
herelllllan2

الشامي يؤكد على أهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية والأشغال الحرفية

يمانيون : متابعات
أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم الخميس، أهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية والأشغال الحرفية المعتمدة على الخامات المحلية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات.

وأشار الوزير الشامي خلال زيارته سوق الخميس للأسر المنتجة الذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية كل خميس بميدان التحرير بأمانة العاصمة، إلى دور المنتجات المحلية في إيجاد فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني وبما يعود بالفائدة على الأسر المنتجة.

وأوضح أن أبناء اليمن قادرون على الارتقاء بالمنتجات والصناعات المحلية بالتوازي مع تطور الصناعات العسكرية، داعيًا إلى الاهتمام بالأسر المنتجة وعرض منتجاتها من البخور والعطور والإكسسوارات والأشغال اليدوية والحرفية والأزياء التقليدية في سوق دائم وكذا العمل على إيجاد فرص التدريب والتمكين الاقتصادي وتنمية المهارات وحماية هذه الحرف من الاندثار.

وحث وسائل الإعلام على تسليط الضوء على المنتجات الحرفية والأشغال اليدوية للأسر المنتجة والمساهمة في عرضها وتشجيعها على مزيد من الإبداع والإنتاج وكذا التوعية بأهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية.

وشدد وزير الإعلام على ضرورة أن يكون الجميع على درجة عالية من الوعي بأهمية دعم الإنتاج المحلي خصوصاً في المرحلة الراهنة التي تشهد تطوراً في الصناعات المحلية، مقارنة بالفترة السابقة التي كان يستورد كل شيء من الخارج.

من جانبها أشارت ضابط مشروع سوق الخميس أروى الضياني إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان من خلال إعداد أجيال متسلحة بالوعي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com