Herelllllan
herelllllan2

وزارة الإعلام ومؤسسة الشهداء يناقشان آلية مواكبة أنشطة الذكرى السنوية للشهيد

يمانيون../

ناقش لقاء تشاوري عُقد بصنعاء اليوم ضم، قيادتي وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها ومؤسسة الشهداء وفروعها بالمحافظات، آلية تعزيز التنسيق لمواكبة أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1441هجرية.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بدور الشهداء في تعزيز صمود الشعب اليمني في وجه العدوان وتحقيق الانتصارات وترسيخ الهوية الإيمانية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة أبنائه.

وأكد اللقاء أهمية اضطلاع المؤسسات والوسائل الإعلامية الوطنية بدورها في تغطية فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يليق بتضحيات ومكانة الشهداء.

وفي اللقاء أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية انعقاد اللقاء التشاوري لمناقشة سبل تغطية فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، بما يليق بمكانة الشهداء العظماء الذين سطروا أروع البطولات وقدموا أعظم التضحيات وبذلوا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان ومخططاته.

وأشار إلى أهمية اضطلاع وسائل الإعلام بدورها في تغطية مختلف فعاليات ذكرى الشهيد وإبراز تضحيات واستبسال الشهداء الأبطال الذين باتوا أسطورة على مستوى العالم في الثبات والفداء في ميادين وجبهات العزة والكرامة وبذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وتطرق الوزير الشامي إلى ضرورة أن يتواكب مع فعاليات ذكرى الشهيد زخما إعلاميا يبرز مكانة الشهداء وتضحياتهم .. وقال ” لابد من إرسال رسالة للعالم أننا أمة تعشق الشهادة وتتحرك من أجل عزتها وكرامتها والدفاع عن الأرض والعرض”.

كما أكد أهمية نقل مختلف وسائل الإعلام للصورة والواقع والحقيقة وإظهار الزخم الرسمي والشعبي والجماهيري في احياء الذكرى السنوية للشهيد .. وأضاف” أقل واجب على وسائل الإعلام والإعلاميين تغطية مختلف فعاليات ذكرى الشهيد وإعطاءها حيزا كبيرا في الإعلام “.

وأبدى وزير الإعلام استعداد قيادة الوزارة تسخير الإمكانيات وتذليل الصعوبات التي تسهم في إبراز تضحيات الشهداء وإحياء هذه الذكرى .. معتبرا هذه الذكرى محطات للتزود منها بالعزة والكرامة الصمود والثبات في وجه العدوان.

وأشاد بدور مؤسسة الشهداء في تقديم سبل الرعاية لأسر الشهداء ومساعدتهم رغم شحة الإمكانيات في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي أهمية هذا اللقاء التشاوري لتعزيز التنسيق مع قيادة وزارة الإعلام ووضع الية لتغطية وإبراز فعاليات ذكرى الشهيد بما يليق بمكانة الشهداء وتضحياتهم.

واستعرض برامج وأنشطة المؤسسة خلال الفترة الماضية ومشاريعها المستقبلية الهادفة إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتحسين وضعهم المعيشي.

وأوضح القاضي أن المؤسسة ستدشن في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية للشهيد سلسلة من المشاريع التي تستهدف أسر الشهداء ومنها “مشروع الهدية ومشروع السلة الغذائية، وصرف راتب ونصف لجميع أسر الشهداء “.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسسة والوسائل الإعلامية لمواكبة مختلف أنشطة المؤسسة وفروعها بالمحافظات .. داعيا مختلف الوسائل الإعلامية إلى تغطية فعاليات ذكرى الشهيد بشكل لائق وإبراز أهداف ودلالات هذه الذكرى بما يعزز من ثقافة الشهادة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com