Herelllllan
herelllllan2

المحويت | صلح قبلي ينهي قضية قتل بين قبيلتي الشاحذية وبني الخياط

يمانيون../
أنهى صلح قبلي بمحافظة المحويت اليوم قضية قتل بين قبيلتي الشاحذية في مديرية الرجم وبني الخياط في مديرية الطويلة وقعت منذ ثمان سنوات.

وفي الصلح بحضور محافظي المحويت فيصل بن حيدر وريمة فارس الحباري وعضو مجلس النواب عمار خميس ورئيس مصلحة شئون القبائل حنين قطينة ووكيل المحافظة محمد البصل ومشائخ المحويت، أعلن أولياء دم المجني عليه سلطان علي القطاع من مديرية الرجم العفو عن الجناة من أسرة آل الحزيف من مديرية الطويلة.

وأشاد المحافظ حيدر بموقف أولياء الدم في العفو عن الجناة وإغلاق ملف القضية حرصا على عودة روابط الإخاء وحسن الجوار بين قبيلتي الشاحذية وبني الخياط .. منوها بجهود المشائخ والوجهاء وكل من ساهم في حل القضية.

فيما أشار محافظ ريمة الحباري إلى أن إعلان العفو في القضية يعكس أصالة القبائل اليمنية في التسامح وتعزيز التلاحم ووحدة الصف، سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من مخططات ومؤامرات خارجية تستهدف وحدته وأمنه واستقراره.

بدوره أكد رئيس مصلحة شئون القبائل حرص المجلس السياسي الأعلى على حل الخلافات والنزاعات القبلية وقضايا الثأر بما يعزز من وحدة الصف ولم الشمل .. لافتا إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن، تستدعي تضافر الجهود لمواجهة العدوان والتصدي للغزاة والمعتدين.

من جانبهم عبر أبناء قبيلتي الشاحذية وبني الخياط عن تقديرهم لجهود كل من سعى في الصلح وساهم في حل القضية والخلاف بينهم والذي تكلل بتنازل أسرة آل القطاع عن القضية وتصافح كل الأطراف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com