رسالة اليمن الى العالم

الرئيس روحاني: سنتجاوز الايام الصعبة بهمة الشعب والقطاع الصحي

يمانيون| وكالات 

أكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني أن “هذه الأيام الصعبة ستمضي وسيزاح هذا الهم، وسنعبر هذه المرحلة بمساعدة الشعب وهمة الكادر الصحي في البلاد”.

ولدى افتتاحه صباح الثلاثاء القطعتين الثانية والثالثة من الطريق السريع الرابط بين طهران وكرج ، حيَا روحاني من جديد الأطباء والممرضين والكوادر الصحية التي تواصل العمل ليل نهار لانقاذ حياة الناس من فيروس كورونا، كما تمنى لجميع المرضى الشفاء العاجل.

وتطرق الرئيس روحاني الى الجانب الروحي والمعنوي في مواجهة كورونا، قائلاً إن “الابتعاد الجسدي هذه الأيام عن العتبات المقدسة والأماكن المباركة بسبب الاحتياطات الصحية جعل القلوب اقرب الى هذه الاماكن اكثر من اي وقت مضى”، مضيفاً أن يوم النوروز وهو اليوم  من الاول من العام الايراني الجديد سيكون باسم الامام موسى بن جعفر عليه السلام”.

من جهة اخرى، تحدث الرئيس روحاني عن أهمية الطريق السريع الذي افتتحه اليوم بين طهران ومدينة كرج، قائلاً إن الجزء الثالث والاخير من الطريق وطوله 17 كم سينجز خلال الاشهر القادمة. وافتتاح هذا الطريق السريع يسهم في تقليل الازدحام المروري بين طهران والمحافظات الغربية و الشمالية ومنها قزوين وزنجان وتبريز.

و يعد هذا الطريق السريع الذي يبلغ طوله 14.5 كيلومتر جزءا من الممر الدولي الرابط بين شرق البلاد وغربها و يسهم اكماله في توفير وقتا كبيرا للمواطنين باختصاره المسافة بين طهران و غربها و تم بناء  37 جسرا و نفقين بطول 538 فيه. وحضر مراسم الافتتاح رئيس مكتب رئاسة الجمهورية ” محمود واعظي” و وزير الطرق وبناء المدن ” محمد سلامي” ومحافظ البرز ” عزيز الله شهبازي”.

 

المصدر: ارنا

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا