رسالة اليمن الى العالم

الصحة العالمية تقدم إحاطة من العاصمة صنعاء لآخر تفاصيل كورونا

يمانيون – متابعات

قدمت منظمة الصحة العالمية اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء إحاطة معلوماتية عن آخر تفاصيل فيروس كورونا على المستوى العالم وعلى مستوى اليمن بشكل خاص، وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ألطف موساني إن عدد الدول التي ظهر فيها الفايروس 199 دولة، وهذه آخر إحصائية توصلت إليها الصحة العالمية اليوم الثلاثاء.

وأضاف موساني إن آخر الإحصائيات المسجلة في الـ199 دولة بلغت فيها عدد الإصابات 332 ألفاً و930 حالة إصابة موزعة معظمها في كل من الصين وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وألمانيا وإيران وكوريا والمملكة المتحدة البريطانية.

وعلى مستوى الإقليم المحيط باليمن قال موساني إن أغلب الإصابات بكورونا سُجلت في كل من “إيران، باكستان، السعودية، قطر، البحرين، مصر، لبنان، العراق، الإمارات، الكويت، جيبوتي، أفغانستان، باكستان، فلسطين، الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأردن، المغرب، الصومال، عُمان، السودان، تونس”.

وعن السعودية قال موساني إنها سجلت يوم أمس 562 حالة إصابة بالوباء، وأن عمان سجلت أمس 66 حالة، وعن اليمن أعلن ممثل الصحة العالمية إنها حتى مساء يوم أمس لا تزال خالية من وجود فيروس كورونا.

وكشف موساني حقيقة تقديم السعودية مستلزمات صحية خاصة بكورونا، حيث قال إن كلاً من السعودية والإمارات وبريطانيا قدموا تسهيلات للسماح بهبوط الطائرة الأممية التي تحمل المستلزمات الطبية الخاصة بكورونا في مطار عدن مساء أمس،

وقال موساني “تقديري الكامل للسعودية والإمارات وبريطانيا الذين أسهموا في تقديم التسهيلات للسماح بهبوط الطائرة التي تحمل المستلزمات الطبية الخاصة بفايروس كورونا في مطار عدن مساء أمس إضافة إلى وسائل الحماية للعاملين الصحيين الذين يعملون في الميدان والعديد من المساعدات الإنسانية التي تمكننا من القيام بواجبنا”.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد زعمت إن الرياض قدمت مساعدات لليمن لمكافحة فيروس كورونا، في حين تبين أنها فقط سمحت بهبوط الطائرة التي تحمل مساعدات أممية طبية ساهمت في إدخالها إلى اليمن بريطانيا التي ضغطت فيما يبدو على كل من الرياض وأبوظبي.

وقال موساني إن المنظمة تتابع عن كثب جميع الشائات التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وجود حالات مشتبهة، وبتأكيد فرق الاستجابة السريعة الموجودة في الميدان والتي تتحقق من كل هذه الشائعات لا توجد أي إصابة.

قد يعجبك ايضا