Herelllllan
herelllllan2

بالصور.. تفاضيل ماخلفته سيول الأمطار على سد “شاحك” والعاصمة صنعاء

يمانيون – تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأثنين، أنباء عن انفجار سد شاحك الأثري في منطقة خولان مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء وتضرر ساكني المنطقة.

ويعتبر  سد شاحك المائي الأثري من السدود الحميرية يحيط به جبل اللوز من جميع جهاته، وتستفيد منه الآبار الجوفية بصنعاء وما حولها وهو على بعد 25 كم شرق صنعاء.

وأكد الناشطون ان سيول جارفة اجتاحت شارعي خولان، وتعز جنوب امانة العاصمة من جهة دار الحيد جرفت عدد من السيارات وتسببت في التماسات كهربائية ووقوع حرائق، فيما التحذيرات بمكبرات الصوت تجوب الشوارع حسب الناشطين.

مصادر خاصة في مديرية خولان أكدت في اتصال لـ”يمانيون” هطول أمطار غزيرة مصحوبة بثلوج البرد على مناطق عده دامت لأكثر من ساعة ونصف حتى لحظة كتابة الخبر.. نافيm صحة تلك الاخبار المتداولة عن حدوث اضرار او انفجار في سد شاحك المائي بالمنطقة.

واشار المصدر الى ان تساقط كميات كبيرة من الأمطار في بيت حاضر، وبيت معيض، والوادي، وبيت ضبعات وغيرها من مناطق خولان البعيدة 25 كم شرق صنعاء تسببت في سيول جارفة باتجاه العاصمة.

وغمرت سيول ومياه الأمطار المتساقطة العديد من لشوارع والمحلات التجارية، متسببة في عرقلة حركة السير في عدة مناطق وغلق عدد من الطرقات الرئيسية بالعاصمة صنعاء حسب المصادر.

وحذرت مصلحة الدفاع المداني في بيان حالة ، اليوم الاثنين، للحذر من الاقتراب من أماكن تدفق السيول في العاصمة صنعاء.

كما دعا أمانة العاصمة والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية سرعة اتخاذ الاجراءات العاجلة لمنع تدفق مياه السيول إلى المنازل التي قد تتأثر بتدفق السيول.

الى ذلك دعا مواطنون اخوانهم المواطنين لأخذ حذرهم من المرور بالسائلة والابتعاد عنها كونه هناك أمطار غزيرة أشد من أمطار وقت الظهيرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com