Herelllllan
herelllllan2

بومبيو يتهم الصين بالتأخر في تقديم معلومات للعالم عن كورونا

يمانيون| وكالات

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهام الصين، بعدم تقديم معلومات كافية مبكرا للمجتمع الدولي عن وباء كورونا، معربا عن أسفه لذلك.

ونقلت صحيفة (بيلد) الألمانية عن بومبيو قوله اليوم الثلاثاء “نأسف لأن هذا الفيروس، هذا الوباء، الذي بدأ في ووهان في الصين، لم يتم تحديده بالسرعة الكافية. لم تقدم الحكومة الصينية، والحزب الشيوعي الصيني، المعلومات عنه في الوقت المناسب. هذا أمر مؤسف للغاية”.

وقال الوزير في معرض رده عما إذا كانت الصين يجب أن تتحمل مسؤولية الضرر الذي تسبب به هذا الفيروس في جميع أنحاء العالم” سيكون هناك وقت يتم فيه مساءلة الأشخاص المسؤولين. أنا واثق من أن هذا سيحدث. في الوقت الحالي، من الضروري للغاية التركيز على المهمة الراهنة من أجل إعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي، ومن ثم الاقتصاد العالمي. سيكون هناك وقت لتحديد المسؤوليات وإلقاء اللوم”.

وأضاف “من الأهمية أن نعرف كيف انتشر فيروس كورونا ومن أين ظهر. اطلعنا على تقارير تبين أن الفيروس انتشر من سوق الحيوانات البرية في الصين. الاقتصاد العالمي انكفأ على نفسه، وانغلاق اقتصادات الدول على نفسها أمر مأساوي، وسيكون مكلفا جدا. علينا أن نتأكد من أن دولة أخرى لن تفتح الباب مستقبلا أمام مثل هذا الأمر”.

من جهته، كان متحدث باسم الخارجية الصينية اتهم الجيش الأمريكي، بتخليق وتصنيع فيروس كورونا وجلبه إلى مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشي هذا الفيروس، ما يثير الجدل بين البلدين بشأن مصدر الفيروس ومن يتحمل مسؤولية ظهوره وتفشيه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com