Herelllllan
herelllllan2

الفلسطينيون يحيون “ذكرى النكبة” بتظاهرة رمزية في غزة

يمانيون – وكالات

أحيا الفلسطينيون في قطاع غزة الذكرى 72 للنكبة والثانية لنقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة، بتظاهرة رمزية في مخيم العودة شرق غزة، وشارك قادة الفصائل اضافة الى عدد محدود من المواطنين في التظاهرة في ظل ما فرضته جائحة كورونا من مخاطر.

وتحدث بالمناسبة القيادي في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” ماهر مزهر حيث قال إن “إحياء ذكرى النكبة يتزامن مع مرور عامين على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، هذا القرار الأمريكي رد عليه الشعب الفلسطيني بانتفاضة غضب عارمة ارتقى خلالها 72 شهيداً وما يزيد عن 3200 جريح في قطاع غزة”.

وأكد مزهر ان “الشعب الفلسطيني الذي يعاني يومياً نتائج النكبة الكبرى يؤكد للعالم اليوم أن حق عودته لأرضه التي شرد منها، حق لا يسقط بالتقادم ولا يملك أحد كان تفويضاً بالتنازل عنه أو تأجيله أو الالتفاف عليه، فهو حق ضمنته الشرعية الدولية، وتناقلته الأجيال التي لم تنسى، وانغرست في ذاكرتها رائحة وعبق الأرض”.

وطالب مزهر “بتفعيل المقاومة الشاملة في وجه كل المؤامرات التصفية، والتصدي لمشروع الضم”، ولفت الى ان “هذا يستوجب إطلاق العنان للمقاومة في الضفة تحديدا ونقل تجربة مسيرات العودة على امتداد الوطن المحتل لمواجهة مشاريع التصفية و للتصدي للجنود والمستوطنين، ووقف الرهان على الإدارة الأمريكية والمفاوضات العبثية”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com