Herelllllan
herelllllan2

الدفاع الإيرانية: نصنع 90% من احتياجاتنا العسكرية

يمانيون| وكالات
أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن أكثر من 90% من احتياجات البلاد الدفاعية محلية الصنع ویتم انتاجها على أيدي الخبراء الإيرانيين.
وقال العميد حاتمي في حوار مع صحيفة إيران أن الصناعات الدفاعية ترتبط بعقود مع أكثر 5700 شركة إيرانية خاصة منها 655 شركة معرفية وأن حجم التبادل المالي معها يبلغ 13 ألف مليار تومان ( الدولار يساوي 4200 تومان ).

وأوضح أن الدول التي تقوم بتصنيع احتیاجاتها الدفاعية بنسبة أكثر من 90% معدودة ولا يكاد عددها يتجاوز لأصابع اليدين وأن إيران من ضمن هذه الدول.

ولفت وزير الدفاع إلى تصنيع الطائرة الحربية “كوثر” وانتاج 3 منها بعد تدشين خط انتاجها؛ مؤكدا أنه سيتم بنهاية العام الحالي (الايراني ينتهي في 20 مارس 2021) تسليم 3 مقاتلات أخرى إلى سلاح الجو الإيراني.

وحول القوة الصاروخية التي وصفها “العنصر الأساس لقوة الردع في إيران”، أوضح وزير الدفاع الإيراني أنه تم التركيز في هذا المجال على المدى تحت 2000 كم مصرحا: لقد توصلنا إلى تصنيع صاروخ كروز بحري بمدى 1000 كم وفي مجال الصواريخ ذات الوقود الجامد توصلنا إلى صنع صاروخ باليستي بمدى 1400 كم أطلق عليه اسم “الشهيد الحاج قاسم”.

وعن إنجازات وزارة الدفاع في مجال القتال البري قال العميد حاتمي: إن ميدان الحرب البرية يشمل مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات ولدينا 1700 منتوج في مجال القتال البري وفي جميع التخصصات وفي هذا المجال ، نلبي نحو 100 من احتياجاتنا.

وقال وزير الدفاع: لقد حققنا إنجازات جيدة جدًا في مجال مضادات الدروع خلال السنوات الماضية، مثل صاروخ “دهلاوية” كما أن صناعة دبابة “كرار” كانت إنجازًا مهمًا للغاية حيث تم مؤخرا افتتاح خط تطوير الدبابات الموجودة بتقنيات كرار، كما يتم تصنيع مدفع رشاش يمكن نصبه على السفن واستخدامه كسلاح ضد صواريخ كروز.

واضاف، اليوم قلما تكون هنالك منتجات أجنبية خلال استعراضاتنا العسكرية باستثناء المعدات التي كانت لدينا من قبل وحتى هذه قمنا بتطويرها.

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com