Herelllllan
herelllllan2

الحديدة: مناقشة سير أداء فروع المكاتب الضريبية

يمانيون – الحديدة

ناقش لقاء أمس، ضم رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، سير أداء فروع مصلحة الضرائب بالمحافظة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون المالية عبدالجبار أحمد محمد ومدراء مكاتب الضرائب بالمحافظة، طبيعة أعمال المكاتب والفروع التنفيذية والنظام الإلكتروني والآلي وطريقة إصدار حوافظ التوريد إلى البنك المركزي.

وأكد اللقاء أهمية تنفيذ الخطط والبرامج التي أُعدْت من قبل مصلحة الضرائب بغية تنفيذها في الفترة المتبقية من العام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى طبيعة الوضع الصحي لمحافظة الحديدة والتي تتطلب تكاتف جهود الجميع للعمل على المزيد من تحسين الإيرادات المحلية، بما يمكن السلطة المحلية في المحافظة من استكمال وتجهيز مركز الغسيل الكلوي، والارتقاء بأداء القطاع الصحي.

ووجه رئيس مصلحة الضرائب بإعفاء صغار المكلفين الذين لم تتجاوز مبيعاتهم أو رقم أعمالهم 20 مليون ريال بالنسبة لضريبتي الأرباح التجارية والمهن الحرة وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات، سيما من بلغت القيمة الايجارية لعقاره 50 ألف ريال.

وأكد أن تلك الإعفاءات تأتي طبقاً لتعديلات القانون رقم ( 17 ) لسنة ٢٠١٠م بالقانون رقم (8 ) لسنة ٢٠٢٠م التي منحها لهم المجلس السياسي الأعلى.

وحث الشوتري المكلفين على تقديم إقراراتهم عن العام 2019م قبل انتهاء فترة السماح لهم والتي ستنتهي في 3 نوفمبر ٢٠٢٠م .. داعياً الإدارات الضريبية إلى تنفيذ القوانين الصادرة عن المصلحة وإبلاغ المكلفين بذلك، بما يسهل أعمال المكاتب والفروع التنفيذية بشكل أوسع.

ودعا الشوتري كافة المكلفين المشمولين بالإعفاء طبقاً للقانون المبادرة إلى تقديم إقراراتهم واستلام شهادات الإعفاء خلال الفترة الممنوحة لهم عبر مكاتب البريد أو من أي فرع من فروع مكاتب الضرائب والإبلاغ عن أي صعوبات تواجههم عبر الاتصال بالرقم المجاني لمصلحة الضرائب 8000033.

فيما ثمن قحيم دور مصلحة الضرائب في تنفيذ القوانين الضريبية والإرتقاء بأداء المكاتب التنفيذية التابعة للمصلحة، لما فيه تجاوز السلبيات وتعزيز الإيجابيات.

وكان رئيس مصلحة الضرائب زار مركز تحصيل ضريبة القات في نقطة باب الناقة بمديرية باجل، ودشن الزي الجديد الذي يحمل اسم وشعار مصلحة الضرائب لموظفي مركز التحصيل ليكون موظف الضرائب معروفا لدى كافة المكلفين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com