رسالة اليمن الى العالم

بحضور عدد من الوزراء .. حفل خطابي بصنعاء بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر

يمانيون../
نظمت وزارات الدفاع والثقافة والعدل والأوقاف والإرشاد والخدمة المدنية والتأمينات والزراعة والري والتخطيط والتعليم العالي والبحث العلمي ،اليوم، بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة العيد السادس لثورة الـ21 من سبتمبر.

وخلال الحفل، الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من المسؤولين المدنيين ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي كلمة رفع من خلالها باسم المشاركين في الفعالية التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بمناسبة العيد السادس لثورة الـ 21من سبتمبر المجيدة، مؤكداً أن ثورة 21 من سبتمبر مثلت ثورة تصحيحية لمسار الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأوضح أن هذه الثورة جاءت من أوساط الشعب وتحمل تطلعات أبنائه في تحرير القرار الوطني من الوصاية والهيمنة للأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية والنهوض بالوطن في شتي مجالات الحياة.

وحيا السامعي صمود أبناء الشعب وقواته المسلحة الذين سطروا ملاحم بطولية وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال خلال ما يقارب ست سنوات، لافتاً إلى أن بلادنا أصحبت خلال السنوات الماضية أكثر قوة واستقلالا.

وقال “هناك اتصالات اتلقاها من عديد من المسؤولين في الخارج للعودة إلى حض الوطن، ونقول لمن يحلمون بالعودة إلى السلطة هيهات؛ فالسلطة أصبحت اليوم بيد الشعب”.

من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن ثورة 21 سبتمبر حققت عددًا من المنجزات، والتي يأتي في مقدمتها الصمود والثبات في وجه العدوان وتحقيق انتصارات على العدوان ومرتزقتهم في مختلف جبهات القتال خلال أكثر من 2000يوم .

وقال:” إن ثورة 21 سبتمبر الفتية جاءت كضرورة حتمية لاستكمال تنفيذ أهداف ثورة الـ26 من سبتمبر”.

وأضاف: “في الوقت الذي تمر فيه منطقتنا العربية والإسلامية بأسوأ مراحل تاريخها المعاصر ابتداء من التبعية والانقياد وانتهاء بالتطبيع والتنازل عن الحقوق .. يعيش شعبنا الحر مرحلة اختبار وتمحيص لابد وأن يتجاوزها ثباتًا على مبادئه بفضل الله تعالى وبحكمة قيادته وبتكاتف وتماسك جبهته الداخلية “.

وأشاد بالصمود والثبات والانتصارات التي يحققها منتسبو الجيش والأمن واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال على امتداد الوطن، مشيراً إلى أن ما تحقق من انتصارات اثبت بأن الشعب اليمني عصي على الانكسار والقبول بالغزاة والمحتلين.

فيما أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات أدريس الشرجبي في كلمة الوزارات المشاركة أن شعبنا اليمني استطاع من خلال ثورة الـ21 سبتمبر الانعتاق من الوصاية والهيمنة وتحقيق الحرية والاستقلال.

وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف الجبهات، والذين يثبتون من خلال ملاحمهم البطولية مدى إيمانهم بعدالة القضية التي يقاتل اليمنيون من أجلها في معركة الحرية والاستقلال.

وأكد استمرار الصمود والثبات حتى تحقيق الانتصار الكامل وتحرير اليمن من دنس العزاء والمحتلين، لافتاً إلى ما يتحقق من إنجازات بفضل هذه الثورة المباركة في مختلف المجالات.

وكان مستشار وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني قد أشار في كلمته الترحيبية إلى أن ثورة 21 سبتمبر تمكنت من القضاء على زمن التبعية والارتهان لأعداء الوطن وتحرير القرار الوطني من وصاية الأنظمة الرجعية والقوى الاستعمارية.

وأكد أن الثورة والقيادة الحكيمة قد استطاعت تحقيق آمال وتطلعات الشعب في العزة والكرامة من خلال الصمود في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان ومرتزقتهم وكسر شوكتهم وغطرستهم.

تخلل الحفل عرض لوحات فنية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا