Herelllllan
herelllllan2

وقفة بصنعاء تطالب بمحاكمة منفذي جريمة آل الورد في إب قبل 42 عاما

يمانيون../

طالب مشائخ ووجهاء وأعيان آل الورد، بمحاكمة منفذي جريمة أسرة بيت الورد بمنطقة شريح بمحافظة إب والتي ارتكبها النظام السابق قبل 42 عاماً وراح ضحيتها نساء وأطفال.

وأكدوا في وقفة احتجاجية اليوم أمام وزارة حقوق الإنسان في الذكرى الـ42 لارتكاب الجريمة، التمسك والمطالبة بفتح ملف القضية وكشفها للرأي العام .. مشيرين إلى أن هذه الجريمة لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وإنما بإحقاق الحق والانتصار للعدالة وإنصاف آل الورد.

وطالب بيان صادر عن الوقفة التي حضرها عضو مجلس الشورى نايف حيدان ووكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير، السلطات القضائية ووزارة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع الحقوقية والإنسانية، التضامن مع أسرة آل الورد وإعادة الاعتبار لها والانتصار لمظلوميتها من خلال محاكمة القتلة والمأجورين.

ودعا البيان أحرار اليمن من الحقوقيين والإعلاميين الوقوف إلى جانب بيت الورد .. حاثاً الذين عاشوا خلال تلك الفترة وشهود العيان الإدلاء والكشف عن حقائق ما ارتكبته أدوات عفاش من جرائم بحق أسرة بيت الورد، والانتصار للمستضعفين.

واعتبر مشائخ ووجهاء وأعيان آل الورد، تنظيم الوقفة الاحتجاجية بداية لفتح ملف القضية التي تم تغييبها ومتابعة ومحاكمة منفذي الجريمة عبر المحاكم والنيابات وفقاً للأطر القانونية والحقوقية المحلية والدولية لينال القتلة جزائهم الرادع.

وعبروا عن ثقتهم في قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والسلطات القضائية، ومنظمات المجتمع المدني في الانتصار لمظلومية أسرة بيت الورد.

فيما أشار وكيل وزارة حقوق الإنسان، إلى أن جريمة نظام عفاش بحق آل الورد في منطقة شريح بمحافظة إب، تتنافى مع القيم والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وأكد استعداد الوزارة ضم ملف جريمة آل الورد إلى الملفات القائمة، ليتسنى فتح التحقيق إزائها ومحاكمة مرتكبيها ومنفذيها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com