Herelllllan
herelllllan2

أمين العاصمة يفتتح مشاريع تشغيل منظومات طاقة شمسية لـ 23 مدرسة ومركز صحي

يمانيون../

افتتح أمين العاصمة حمود عباد اليوم مشاريع تركيب وتشغيل منظومات طاقة شمسية لـ23 مدرسة ومركز صحي بالأمانة بتكلفة 848 مليون ريال تقريباً.

شملت المشاريع تركيب وتشغيل منظومات شمسية لـ13 مدرسة حكومية تخدم 28 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى 10 مراكز صحية يستفيد منها 43 ألف و500 مريض شهرياً، بتمويل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس.
وأشار أمين العاصمة إلى أهمية منظومات الطاقة الشمسية في تحسين خدمات العملية التعليمية والصحية والمساهمة في توفير احتياجات المراكز الطبية من الطاقة.

ونوه بدور مكتب اليونبس وإسهامه في دعم مشاريع التنمية في أمانة العاصمة، سيما في ظل الأوضاع والظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها البلاد.

وحث عٌباد على رفع سقف الدعم لمشاريع التنمية بأمانة العاصمة، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم.
وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا الأمانة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي وعلي اللاحجي، أوضح مسئول مشاريع أمانة العاصمة بمكتب اليونبس المهندس خالد باسلامة أن مشاريع منظومات الطاقة الشمسية تأتي ضمن أنشطة وبرامج مكتب اليونبس لتعزيز الخدمات التعليمية والصحية بالأمانة.

إلى ذلك تفقد أمين العاصمة حمود عباد، سير العمل في عدد من مشاريع ترميم وصيانة الطرق بمديرية شعوب، تنفذها الوحدة التنفيذية للترميمات بالأمانة بتمويل من السلطة المحلية.

وشدد عباد على سرعة إنجاز المشاريع مع مراعاة جودة العمل والمواصفات والمقاييس الفنية المعتمدة والفترة الزمنية لتنفيذها .. مشيراً إلى أهمية المشاريع الخدمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com