رسالة اليمن الى العالم

صعدة.. هيئة المستشفى الجمهوري تنظم وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار احتجاز السفن النفطية

يمانيون| متابعات
نظمت هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار دول تحالف العدوان احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها الى ميناء الحديدة.
وفي الوقفة التي حضرها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة د صالح قربان وأعضاء وموظفي الهيئة الإدارية وعدد من الكوادر الطبية أكد قربان في بيان الوقفة ان استمرار احتجاز المشتقات النفطية يهدد حياة المئات من مرضى الغسيل الكلوي والعنايات المركزة والحالات الطارئة والخدج بالحضانات وتوقف مولدات الكهرباء بالمستشفيات ما ضاعف من معاناة ملايين اليمنيين.

وأشار بيان الوقفة إلى عدم تعامل الأمم المتحدة مع هذه الكارثة التي تصيب القطاعات الحيوية وتحتاج للمشتقات النفطية بشكل جاد ومسؤول، مجددا المطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار الشامل وإلغاء القيود التعسفية التي يفرضها التحالف على دخول السلع الأساسية من غذاء ودواء ومشتقات نفطية لميناء الحديدة والضغط على دول العدوان للإفراج عن السفن المحتجزة والسماح بوصولها إلى الميناء.

واستنكر البيان صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المخزي والمعيب تجاه ما ترتكبه دول العدوان من حماقات باحتجاز سفن المشتقات النفطية وقتل اليمنيين بكافة أنواع الأسلحة.

وحمل البيان الدول الكبرى وتحالف العدوان ومرتزقتهم والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مسئولية تفاقم الأوضاع الإنسانية وما ستؤول إليه الأوضاع خلال الأيام والساعات المقبلة والتي تنذر بكارثة إنسانية تهدد الشعب اليمني، ما يستدعي من الأمم المتحدة الاطلاع بواجبها في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضا