Herelllllan
herelllllan2

عاجل وورد الآن من مأرب.. قوات الجيش واللجان الشعبية على مشارف أبواب المدينة .. وسط غارات جوية مكثفة للعدوان ..عقب الانهيارات المتسارعة للمرتزقة .. تفاصيل

يمانيون../

تقترب قوات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على مدينة مأرب، في ظلّ توغل كبيراً على مشارف المدينة في خلال الساعات الماضية، وفرضها سيطرة نارية على مركز المحافظة.

وافادت مصادر عسكرية “لموقع يمانيون”  أن قوات الجيش واللجان الشعبية تواصل تقدّمها نحو تخوم المدينة خلال الساعات الـ48 الماضية، وسط انهيارات متلاحقة في صفوف المرتزقة الموالين للعدوان وسقوط عشرات المواقع العسكرية التابعة للأخيرة تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية، اللذين تمكّنا من الوصول إلى السور الخلفي لسد مأرب جنوب المدينة.

واكد المصدر ان قوات الجيش واللجان الشعبية حققا مكاسب عسكرية كبيرة على الأرض على امتداد الجبهات المشتعلة من العلم شمال مأرب، إلى صرواح جنوب غربها، وصولاً إلى مراد والجوبة جنوبها.

واشار المصدر الى أن التقدم المحرز للجيش واللجان في مختلف جبهات مأرب، وصولاً إلى مشارف المدينة، أصاب المرتزقة بالارتباك، وأفقدها توازنها في المعركة، ما دفعها إلى الاستنجاد ببعض القبائل الموالية للعدوان، لوقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية خصوصاً في جبهة صرواح التي تُعد أقرب الجبهات إلى مدينة مأرب.

ولفت المصدر بان القوات المشتركة أحكمت السيطرة على مناطق شعب جميلة والحفا والملح والمنجورة وحصن طويل في وادي ذنة في مديرية صرواح، ومواقع أخرى مشرفة مباشرة على سدّ مأرب، ومناطق الزور والبلق جنوب غرب مدينة مأرب.

ونوه المصدر بأن الانتصارات التي تحققت على أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهتي المخدرة وصرواح كبيرة.. لافتا الى انه تمّت استعادة جميع المواقع العسكرية في صرواح، ومنها الجانب الغربي لمعسكر كوفل، والذي يضم ألوية المدرعات والدبابات.

وأضافت المصادر أن «المواجهات العسكرية مستمرّة، ولن تتوقف إلّا بتحرير مدينة مأرب»، مُتوقّعة «تطهير المدينة في أيّ لحظة في حال رفضت سلطات مأرب القبول بالتسليم طوعاً».

وأتت هذه التطوّرات عقب تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية الخميس الماضي، على كامل وادي أبلح الذي يُعدّ آخر منطقة في تخوم مدينة مأرب، ومن ثم تقدمت الجمعة إلى مفرق الجوبة عقب سيطرتها على منطقة علفا.

وبهذا، لم يتبق في جبهات جنوب مأرب سوى عدة مناطق في الجوبة والعبدية ومراد، في أعقاب سقوط جبهة الأوشال التي تُعدّ أهمّ مناطق مديرية جبل مراد الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com