Herelllllan
herelllllan2

صنعاء:اعتصام” جمعة امريكا تحتجز سفن النفط” تدعو أحرار العالم إلى مساندة الشعب اليمني وفضح جرائم العدوان

يمانيون – معين محمد

سخر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار الأضرعي من مجموعة المغالطات في إحاطة مارتن غريفيث والتي أدلى بها أمس الاول أمام مجلس الأمن حيث يقول بأن متوسط الأحتجاز لتلك السفن 75 يوما والصحيح أن احتجازها وصل إلى 300 يوم .. وكذلك مزاعمه بأن عائدات الجمارك هي سبب احتجاز سفن الوقود.

وأكد الاضرعي بأن أعمال القرصنة لا زالت مستمرة وأن القراصنة الحقيقيين هم تحالف العدوان وعلى رأسهم أمريكا فهم من يمنعون عن أبناء الشعب اليمني حقا من حقوقهم وهو الحصول على الوقود بسهولة ويسر.

جاء ذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها الشركة اليوم تحت أسم جمعة امريكا تحتجز سفن_النفط ” في اطار الإعتصام المفتوح لشركة النفط اليمنية والقطاعات الحيوية والخدمية وعموم المواطنين أمام الشركة.

وطالب المحتجون باطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وضمان عدم احتجاز السفن النفطية مستقبلا وتحييد شركة النفط ومنشآتها ومحطاتها ومحطات وكلائها من الاستهداف الممنهج لتحالف العدوان ورفع الحظر عن ميناء راس عيسى ومطار صنعاء الدولي والتنديد بالصمت الأممي وتغاضي الأمم المتحدة امام مايجري من احتجاز السفن النفطية من قبل تحالف العدوان.

ولفت إلى أن 26 مليون مواطن يمني يتحملوا العناء بسبب أعمال القرصنة من قوى تحالف العدوان وعلى رأسهم أمريكا ويحرمون موظفي القطاع الحكومي من مرتباتهم.

وأضاف الأضرعي بان غرامات تاخير السفن المحتجزة حاليا تجاوزت 28 مليون وثمانمائة ألف دولار أي مايعادل 16 مليار ريال غرامات تآخير كلفة إضافية ويحرمون الموظف من الحصول على الراتب..مشيرا الى أن عائدات الضرائب والجمارك على السفن المحتجزة لا تتجاوز 6 مليار أي أنهم يحملون الشعب اليمني أضعاف الرسوم الجمركية التي على أساسها تم احتجاز سفن الوقود حسب تصريح غريفيت ومارك يوم أمس الاول.

وأعتبر الأضرعي احتجاز سفن الوقود جريمة آبادة جماعية تتحمل قوى تحالف العدوان والأمم المتحدة وعلى رأسهم أمريكا لما آلت إليه الأوضاع في الجمهورية اليمنية .. وأن الخسائر المباشرة وغير المباشرة تتجاوز 20 مليار دولار.

ونوه الأضرعي أنه توجد سفن تم اطلاقها من سابق ولدينا الآيميلات مرسلة عبر التحقق والتفتيش وعبر المبعوث إلى كابتن السفينة بأن عليه الدخول إلى ميناء الحديدة بدون العودة إلى غرفة بارجات التحالف .. لكن مشكلتها بأن قوى العدوان هي من تمول الأمم المتحدة وهي من تدفع المرتبات لهم.

وأشار إلى أن 26 مليون مواطن يتحمل العناء ويتكبد الخسائر .. كما ان موظفي القطاع الحكومي يحرمون من حقوقهم المتمثل في الراتب فيما تستمر أعمال القرصنة.

وحذر مدير الشركة بأن القطاعات الخدمية مهددة بالتوقف في الساعات والايام القادمة .. مؤكدا بأن شركة النفط اليمنية .. شركة خدمية تقوم بتقديم خدماتها لجميع المواطنين ولكافة القطاعات الخدمية ولكافة المنظمات الإنسانية والاغاثية.

ووجه الأضرعي سؤال للأمم المتحدة .. مفادة لماذا يمنعون السلام في الجمهورية اليمنية .. ولماذا يتعمدون باستمرار معاناة 26 مليون مواطن يمني.

وجدد الأضرعي الدعوة لكل الأحرار في العالم في الخارج والداخل بالوقوف مع الشعب اليمني وفضح قوى تحالف العدوان وعلى رأسهم أمريكا لاستمرار القرصنة البحرية على سفن المشتقات وتداعياتها الكارثية على أبناء الشعب اليمني ومعاناته الانسانية المتفاقمة.

وحمل الأضرعي قوى العدوان وعلى رأسهم أمريكا كاملة المسئولية على أعمال القرصنة في أعالي البحار على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com