Herelllllan
herelllllan2

اختتام اجتماعات الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة

يمانيون – وكالات

اختتمت الفصائل الفلسطينية، مساء يوم امس الأربعاء، اجتماعاتها في القاهرة بمشاركة رئاسة المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد ناقش المجتمعون على مدى يومي 16-17 مارس الجاري، القضايا الوطنية كافة والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وسبل تعزيز الشراكة الوطنية.

وتم الاتفاق على سبل معالجتها بما يعزز المسار الديمقراطي الوطني الفلسطيني وإحالتها للجهات المختصة.

كما اتفق المجتمعون على اعتبار مؤتمر الأمناء العامين في حالة انعقاد دائم لمتابعة ما تم التوافق عليه.. مؤكدين على وحدة الأراضي الفلسطينية قانونيا وسياسيا، وعلى ضرورة أن تجري الانتخابات المقبلة بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، والتصدي لأي إجراءات قد تعيق الانتخابات خاصة بالقدس.

وأكد المشاركون استكمال تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الشاملة، وتفعيلها وفقا لبيان لقاء الأمناء العامين الأخير.

ووقعت الفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية على ميثاق شرف أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن في اختيار من يمثله مع الالتزام بالقانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com