Herelllllan
herelllllan2

مسيرة حاشدة في محافظة إب تنديداً باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية

يمانيون../

شهدت محافظة إب مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان الغاشم .

وفي المسيرة التي أقيمت بالتزامن مع الذكرى السادسة للصمود ، ونظمها فرع شركة النفط بالتعاون مع عدد من المكاتب الخدمية ومؤسسات القطاع الصحي العام والخاص والاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ، جدد المشاركون استنكارهم للتواطؤ الأممي والتعنت الدولي والصمت على ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار خانق تجاوز كل القيم الأخلاقية .

وعبر المشاركون عن حجم المعاناة وتفاقم الوضع الإنساني نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، وأكدوا استمرار الصمود والثبات ضد العدوان ، مباركين الانتصارات والإنجازات التي يحققها الابطال والتي عجز تحالف العدوان عن مواجهتها فلجأوا لتشديد الحصار ..

وكان رئيس جامعة جبلة للعلوم الصحية قد ألقى كلمة حذر فيها من استمرار التعنت والإمعان في تشديد الحصار على هذا الشعب بتواطو من المجتمع الدولي ، مؤكدا أن الكثير من الخدمات سيما في القطاع الصحي تعاني وضعا صعبا للغاية وتوقف الكثير من المجالات والأقسام الصحية في معظم المنشآت نتيجة عدم توفر المشتقات بفعل منع العدوان واحتجازه للعشرات من السفن النفطية في البحر منذ أشهر طويلة

وألقى وكيل المحافظة قاسم المساوى قد ألقى كلمة باسم السلطة المحلية ، أكد فيها أن الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه اليمنيون بفعل الحصار الخانق من قبل العدوان يعد وصمة عار في جبين العالم .

وحذر من حدوث كارثة إنسانية وشيكة تعد الأوسع على مستوى العالم إذا ما استمر الخنوع العالمي وتواصل الحصار ..
وفي كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن أكد رئيس الاتحاد فرع إب أبا ذر الغشم ، أن الأمم المتحدة شريكة لتحالف العدوان في تشديد الحصار على هذا الشعب رغم تصريحاتها الجوفاء بحجم المعاناة والكارثة الإنسانية نتيجة منع دخول المشتقات النفطية ، محملا الأمم المتحدة المسؤولية الأخلاقية والإنسانية إزاء الجرائم التي يتعرض لها اليمنيون ..

من جانبه افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي أمس، بمحافظة إب ثمانية مشاريع في قطاع الاتصالات بتكلفة إجمالية 600 مليون و 878 ألف ريال بتمويل ذاتي .

وشملت المشاريع التي تم افتتاحها توسعة السعات التراسلية بين سنترال كاحب وسنترال إب المركزي من واحد إلى عشرة جيجا وتوسعة السعات التراسلية لسنترال المثلث من 1 إلى 10 جيجا وتوسعة السعات التراسلية لسنترال مدينة القاعدة إلى 4 جيجا وتوسعة السعات التراسلية للمحافظة من 10 إلى 30 جيجا .

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها توسعة السعات التراسلية من سنترال يريم إلى سنترال ذمار المركزي وكذا احلال وتوسعة سنترال مدينة القاعدة وصيانة مباني وإنشاء محطة محروقات ومشروع توسعة سنترالات (الدليل ،النجد الاحمر ، السياني ، ذي السفال).

ووضع محافظ إب ونائب وزير الاتصالات حجر الاساس لعدد تسعة مشاريع جديدة بتكلفة 506 ملايين و442 ألف ريال بتمويل ذاتي .

وتضمنت المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها رفع السعات التراسلية للمحافظة ومشروع توسعة الشبكة الرئيسية والفرعية للكباين في سنترال مدينة القاعدة وتنفيذ أعمال الصيانة والترميم لمباني سنترالات مذيخرة والسياني والنجد الأحمر وذي السفال وجبلة والشعر ومنطقة المثلث بمركز المحافظة.

وخلال الافتتاح ووضع حجر الأساس ثمن المحافظ صلاح جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الاتصالات لخدمة المواطنين.. مبينا أن افتتاح ووضع حجر الأساس يأتي في إطار ذكرى يوم الصمود الوطني.

وأكد أن تنفيذ هذه المشاريع رغم العدوان والحصار والتحديات الراهنة يمثل صوراً من صور الصمود والشموخ لأحرار الشعب اليمني.. دعيا إلى مضاعفة الجهود في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلبي تطلعات أبناء المحافظة.

من جانبه، أكد نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن المشاريع التي تم افتتاحها تم إنجازها في فترة وجيزة منذ وضع حجر الأساس لها في سبتمبر الماضي.. مؤكدا انه سيتم تنفيذ المشاريع الجديدة في موعدها الزمني المحدد لها.

وأوضح أن تنفيذ هذه المشاريع يتواكب مع خطة الوزارة والمؤسسة المؤسسة العامة للاتصالات لتحسين وتطوير خدمات الاتصالات وتوسعتها بما يتواكب مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

واعتبر الدكتور الشامي المشاريع الجديدة رافدا للتنمية بالمحافظة وإحداث نقلة مهمة في مجال الاتصالات.

بدوره بين نائب مدير عام مكتب الاتصالات بالمحافظة المهندس محي الدين المنصوري أن العمل سيبدأ في المشاريع الجديدة خلال اليومين القادمين حسب الخطة الزمنية لهذه المشاريع الضرورية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com