Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين بالحديدة

يمانيون| الحديدة

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم مشروع تحديث واستكمال بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين وتنفيذ ورش تدريبية للفرق الميدانية بمديريات المحافظة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أهمية المشروع لتصحيح الأخطاء التي رافقت الفترة الماضية لضمان تطوير آلية العمل وإيصال الزكاة إلى المستحقين الفعليين.

وأوضح أن المرحلة الراهنة تستوجب أن يكون الجميع عند مستوى المسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه الوطن وأبنائه في ظل العدوان والحصار والتصعيد الذي زاد من المعاناة.

ونوه قحيم بجهود هيئة الزكاة ودورها في تحصيل الموارد المفروضة وتوزيعها على المستحقين .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لمكتب الهيئة خاصة في الظروف التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار.

فيما ثمن وكيل هيئة الزكاة علي السقاف بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تحسين أداء مكتب المحافظة وفروعه، وتذليل الصعوبات التي تواجه فرع الهيئة.

وأكد أهمية تصحيح الاختلالات وتحديث المعلومات لإيجاد قاعدة بيانات للفقراء، وفقاً لمعايير محددة يتم الرفع بها من خلال اللجان المجتمعية، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين.

وشدد الوكيل السقاف على ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها خلال المرحلة الراهنة.

وخلال التدشين بحضور وكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي الكباري ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني ومدراء التوزيع والصرف محمود الشرفي والمشاريع نايف أبو نشطان والتنمية والشراكة علي السريحي، أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة جمال الحميري ان المشروع يهدف لحصر الفقراء والمحتاجين وتصحيح الإختلالات السابقة، للمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من الزكاة.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن استبعاد من لا تنطبق عليهم شروط استحقاق الزكاة والأسماء التي لم يشملها الحصر السابق وتنطبق عليها الشروط .. مشيراً إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لاستكمال بيانات استحقاق الزكاة.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي إلى أن الزكاة ركن من أركان الإسلام الذي لا يكتمل إسلام المرء إلا بأدائها .. مبيناً الحكمة من فرضية الزكاة التي تٌؤخذ من الأغنياء وتصرف على الفقراء والمحتاجين وفقاً للمصارف الشرعية.

حضر التدشين مدراء مديرية الحوك جماعي كليب والميناء عبد الله الهادي وأمينا محلي الحوك علي باري جرب والميناء حسن هادي رسمي ونائب مدير مكتب الهيئة محمد الوسع ومدراء المكاتب والمختصين في المديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com