Herelllllan
herelllllan2

شركة اكثار البذور.. تتفقد حقول التجارب بذمار

يمانيونه| ذمار
تفقد وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله العلفي اليوم حقول التجارب الحقلية في البيوت المحمية والمكشوفة التابعة للشركة العامة لإكثار بذور البطاطس في منطقة رصابة بمديرية جهران.
واستمع الوكيل المروني والدكتور العلفي من مدير الشركة العامة لإكثار بذور البطاطس المهندس همدان الأكوع إلى شرح حول الحقول التي تتضمن عشرة بيوت محمية مزروعة وأربعة يتم تجهيزها بتربة جديدة وأحواض.

وأوضح أنه لأول مرة يتم إكثار البذور بهذه الكيفية والنوعية والكمية.. مبينا أن الهدف من هذه التجارب الحصول على بذور بجودة عالية تسهم في رفع مستوى إنتاج الشركة والحد من فاتورة الاستيراد.

وأكد الوكيل المروني أهمية دور الشركة في إكثار بذور البطاطس باعتباره محصول غذائي أساسي، وإسهامها في تحقيق الأمن الغذائي كونها من المؤسسات الزراعية الإنتاجية.. مشيدا بما حققته الشركة من إنجازات في تحسين الأداء والإنتاج وتوفير بذور البطاطس عالية الجودة للمزارعين في جميع المحافظات.

فيما أوضح الدكتور العلفي أن الدورات التي تنظمها الهيئة بتمويل من منظمة “الفاو”، تستهدف تدريب وتطوير مهارات الباحثين الزراعيين في المحطات والمراكز البحثية ومكاتب وكليات الزراعة والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة ومرشدين زراعيين من المحافظات، في مجال تحسين الأصناف النباتية باستخدام طرق التربية المختلفة، وحفظ واستخدام الموارد الوراثية باستخدام التقنيات الحيوية، وتقنيات الأصناف والبذور المحسنة والعمليات الزراعية الأخرى.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com