رسالة اليمن الى العالم

الأوقاف تدشن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بمحافظة تعز

يمانيون../
دشن نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ومعه وكيل محافظة تعز إسماعيل شرف الدين اليوم، أعمال ترميم وصيانة المساجد بالمحافظة ضمن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” والذي تنفذه الهيئة بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

وفي التدشين بحضور مدير مكتب الهيئة بتعز محمد ناجي الأهدل ومسؤولي فروع الهيئة بالمديريات ومدراء الإدارات بمكتب الهيئة، أوضح نائب رئيس هيئة الأوقاف أن الهيئة بدأت بتنفيذ مشروع إنما من يعمر مساجد الله بالمحافظات بالتزامن مع قدوم شهر رمضان.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت مبالغ مالية لترميم وصيانة الجوامع في اليمن ومنها محافظة تعز .. موضحاً أن محافظة تعز ستشهد كمرحلة أولى صيانة وترميم عدد من المساجد وأهمها جامع معاذ بن جبل في الجند وعدد من الجوامع التي خصص لها مبلغ 92 مليون ريال.

وتطرق علاو إلى توجهات قيادة الهيئة ومساعيها لإنجاح البناء المؤسسي ورسم السياسات خلال الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

وحث العاملين على النهوض بالأداء وتحصيل وتنمية موارد الأوقاف لتحقيق مقاصد الواقفين .. مبيناً أن الانتصارات في الجبهات، يجب مواكبتها بانتصارات إدارية في مختلف المجالات خاصة في قطاع الأوقاف التي يجب تطويرها بمزيد من العمل وتحسين الأداء وإعادة ثقة الأوقاف بالواقفين.

بدوره ثمن وكيل المحافظة اهتمام قيادة هيئة الأوقاف بالمساجد ورعايتها .. لافتاً إلى أهمية مراعاة الطابع المعماري الإسلامي والتاريخي في أعمال الترميم والصيانة للمساجد الأثرية والقديمة في المحافظة.

من جانبه أوضح مدير فرع هيئة الأوقاف في تعز محمد الأهدل أن أعمال الترميم والصيانة لعدد من مساجد المحافظة تسير وفقاً للخطة المعدة لذلك .. مبيناً أن أعمال صيانة وترميم وتأهيل المساجد تستهدف 32 مسجداً.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس هيئة الأوقاف ووكيل محافظة تعز ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة اليوم سير أعمال ترميم وصيانة وتأثيث جامع معاذ بن جبل في الجند.

واطلعوا الزائرون على الأضرار التي لحقت بمعهد تحفيظ القرآن جراء استهدافه من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي، في إطار استهدافه للبنية التحتية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا