Herelllllan
herelllllan2

الحكومة الإيرانية: نحتفظ بحقنا في الرد على منفذي العمل التخريبي في نظنز

يمانيون| صرح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على منفذي العمل التخريبي في منشأة نظنز.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن ربيعي في مؤتمر صحفي، قوله: إن “العمل الإرهابي التخريبي في منشأة نطنز يثبت فشل الأعداء في مقابل التطور الصناعي في البلاد والنجاحات السياسية في مسار رفع الحظر الظالم”.

وأضاف: إن “رد إيران على هذا العمل يتمثل بثلاثة أمور الأول هو إفشال الحظر ورفعه عن إيران، والثاني هو التطوير المستمر لأجهزة الطرد المركزي، والثالث هو الرد الحاسم على المعتدين”.

وتابع ربيعي: إن تقارير وزارة الخارجية تؤكد أن محادثات اللجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي في فيينا هي محادثات ايجابية حتى الآن وماضية في الطريق الصحيح.

وأكد أنه لم يعد أمام امريكا أي غموض، ولا سبيل أمام عودة جميع الأطراف الى التزاماتها سوى رفع جميع أنواع الحظر التي فرضتها ادارة ترامب على إيران، وبالتالي فإن الكرة الآن في ملعب واشنطن لتثبت أنها جادة في العودة إلى الاتفاق النووي.

وأشار إلى أن عودة جميع الأطراف الى التزاماتها في الاتفاق النووي ليست بحاجة الى حوار جديد، لأن هذا الامر قد دُون بكل وضوح في بنود الاتفاق ولا يحتاج اي تفاوض.

وختم المتحدث الإيراني قائلاً: “لقد جلسنا على الطاولة وعقدنا اتفاقا دولياً، لكن أمريكا بخروجها من الاتفاق لم يعد من حقها التفاوض مع إيران حتى في إطار اللجنة المشتركة لتطبيق الاتفاق النووي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com