Herelllllan
herelllllan2

لقاء موسع بأمانة العاصمة يناقش نتائج حملة النظافة

يمانيون../
ناقش لقاء تنسيقي موسع اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد, مستوى إنجاز اللجان التنفيذية لحملة النظافة والزراعة، وآلية التواصل مع المغرر بهم للعودة إلى صف الوطن.

واستعرض اللقاء الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، التقرير المقدم من مدير عمليات الأمانة عباس اللساني، حول الأعمال المنجزة وجوانب التنسيق والتواصل مع المغرر بهم.

واطلع اللقاء على تقرير اللجنة الزراعية والسمكية العليا الذي تضمن خطط اللجنة لتسويق المنتجات الزراعية من الأرياف إلى المدن والتوجه لزيادة المساحات الخضراء بالعاصمة والسعي لافتتاح أكثر من 20 معملاً لإنتاج الألبان خلال العام الجاري في مختلف المديريات كخطوة أولى.

فيما استعرض رئيس غرفة العمليات بأمانة العاصمة عبد الوهاب شرف الدين، نتائج تقييم حملة النظافة والتوعية الشاملة والصعوبات التي واجهتها والمعالجات المقترحة.

وتطرق اللقاء، إلى تقرير مؤسسة بنيان التنموية حول الأنشطة الزراعية بأمانة العاصمة والخطط المستقبلية وتعزيز التنسيق بين الجانبين الرسمي والمجتمعي وإشراك اللجان المجتمعية في الجوانب التنموية والخدمية.

وتناول التقرير مسؤوليات مدراء المديريات وعقال الحارات في الحفاظ على الأحياء والشوارع نظيفة وخالية من المخلفات والاهتمام بالجانب الزراعي وتشجير الجزر الوسطية.

وأشار أمين العاصمة إلى أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية واستنهاض قدرات المجتمع في تبني مجموعة من المبادرات خصوصاً في مجال التنمية الزراعية.

ولفت إلى جهود أمانة العاصمة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية لتوسيع المساحات الخضراء بالعاصمة والاهتمام بالأنشطة الزراعية للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد عباد، الاهتمام بتحسين خدمات النظافة ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة كمسئولية مجتمعية .. داعياً المواطنين إلى الالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها ووضعها في أماكنها المخصصة وعدم رميها في الجزر الوسطية.

من جانبه أكد وكيل أول أمانة العاصمة أهمية استمرار التنسيق والتواصل لعودة المغرر بهم إلى أسرهم ومناطقهم.

وأشار إلى أهمية الدور المجتمعي في مساندة جهود عمال النظافة للحفاظ على نظافة شوارع وأحياء العاصمة والاهتمام بالتشجير والزراعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com