Herelllllan
herelllllan2

8 شهداء وعشرة جرحى بينهم صحفي في غارات للعدو على غزة

8 شهداء وعشرة جرحى بينهم صحفي في غارات للعدو على غزة

يمانيون// فلسطين المحتلة

استشهد 8 فلسطينيين بينهم صحفي وأصيب 10 آخرون فجر اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات شنها طيران العدو الصهيوني على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

 

واستشهاد الصحفي يوسف أبو حسين مذيع في إذاعة صوت الأقصى إثر غارة للعدو استهدفت منزله في حي الشيخ رضوان قرب مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة بغزة، كما أدى القصف إلى إصابة مواطنين آخرين بجروح متفاوتة.

 

وزفت إذاعة صوت الأقصى نبأ استشهاد المذيع يوسف أبوحسين بعد استهداف منزله من قبل العدو الصهيوني فجر اليوم.

 

وأعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم، عن استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخران فجر اليوم في قصف من طائرة صهيونية استهدف منزلاً في شارع الشهداء بحي الرمال غرب مدينة غزة.

 

وأصيب مواطن في قصف من طائرة حربية للعدو على شارع خالد بن الوليد في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى إلحاق دمار في المكان.

 

وأصيب شاب فلسطيني برصاص العدو الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما دمرت طائرات العدو منزلًا قرب مسجد التوبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة, وارتقى أربعة شهداء من أسرة واحدة من عائلة صالحة في دير البلح وسط قطاع غزة جراء غارة صهيونية استهدفت المنزل,لا يزال البعض من أفراد العائلة عالقون تحت أنقاض المنزل المستهدف.

 

واستهدف طيران العدو منزل لعائلة الأسطل في منطقة الكتيبة بالمدينة، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، كما شن العدو غارات شمال القطاع، وغارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وقصف طيران العدو بصاروخين محيط سوق السيارات في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، إضافةً إلى قصفه موقعاً في منطقة أبراج الكرامة شمال غرب المدينة، ما ألحق دماراً كبيراً في المنازل والممتلكات المجاورة.

 

وقصفت مقاتلات العدو موقعاً غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وجمعية خيرية في المدينة، ودمرهما بشكل كامل، ما ألحق دماراً في منازل المواطنين المجاورة.

 

كما قصفت طائرات العدو منزلين في خان يونس وحي الجنينة في رفح جنوب قطاع غزة، ومنزلين في دير البلح و في شارع النخل غرب دير البلح وسط غزة، ومنزلًا خامسا جنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق زوارق العدو الحربية قذائفها تجاه شاطئ بحر خانيونس جنوب غزة.

 

وأفادت مراسلتنا في غزة باستهداف برج الأندلس في محيط منطقة الكرامة بقطاع غزة بـ 3 صواريخ استطلاع.

 

وقصف طيران العدو ومدفعيته أراضي زراعية في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار كبير في ممتلكات المواطنين، وتصاعد ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف من المكان، إضافة إلى اندلاع حريق بمنزل في منطقة الشيماء غرب بيت لاهيا.

 

وأطلقت مدفعية العدو المتمركزة خلف الشريط الحدودي وسط القطاع، قذائف بشكل مكثف صوب منازل وأراضي المواطنين شرق مدينة دير البلح ومخيمات المغازي والنصيرات والبريج ومنطقة جحر الديك، ما أدى إلى إلحاق أضرار وخسائر مادية في صفوف المواطنين.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي إلى 218 شهيداً وإصابة 1500آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

ويتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم العاشر، مخلفاً شهداء وجرحى ودمار مهول بالبنايات السكنية والبنى التحتية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com