رسالة اليمن الى العالم

القضاء الأعلى يقر عزل ثلاثة قضاة أخلوا بواجباتهم الوظيفية

يمانيون../
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

واطلع المجلس، على ما توصل إليه مجلس المحاسبة بحق ثلاثة قضاة أخلوا بواجباتهم الوظيفية، وأقر المجلس عقوبة العزل بحقهم طبقا للقانون.

كما وافق على إقامة الدعوى التأديبية ضد أحد القضاة وإحالته إلى مجلس المحاسبة، بناء على الوقائع التي نسبت إليه من هيئة التفتيش القضائي.

كما أقر مجلس القضاء الأعلى، الحساب الختامي الموحد لهيئات وأجهزة السلطة القضائية للسنة المالية المنتهية ٢٠٢٠م، بناءً على عرض أمين عام المجلس، ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة وفقا للقانون .

وناقش المجلس مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن مقترح مد الاختصاص المكاني للمحاكم الابتدائية بمحافظة البيضاء، وأرجأ المجلس البت في الموضوع لمزيد من الدراسة إلى اجتماع قادم.

واطلع المجلس على مذكرة وزير العدل بشأن حصر وتقييم الأضرار التي تعرضت لها مباني السلطة القضائية من قبل تحالف العدوان، وأحال المجلس الموضوع إلى وزير العدل لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإعداد الملفات بالمباني المتضررة ورفع ذلك للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

واطلع على عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا