رسالة اليمن الى العالم

الحوثي يرحب بتحقيق مستقل بسقوط ضحايا مدنيين في قصف معسكر مأرب

يمانيون../
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن “قوات الجيش واللجان قصفت فقط معسكرا بمدينة مأرب السبت الماضي ولم تستهدف المدنيين”، مرحبا بتحقيق مستقل في سقوط ضحايا مدنيين.

وكتب الحوثي في تغريدة له على “تويتر”: “سألنا الأخوة في وزارة الدفاع فأفادوا بانهم قصفوا فقط المعسكر الذي في الصورة بالأسفل ولديهم ما يثبت”.

وأضاف: “نرحب ونطالب بالتحقيق بلجان مستقلة في الموضوع بخصوص ما قيل في مأرب اليوم أو ما هو حاصل من قتل لأطفال الجمهورية اليمنية والمدنيين في جميع المحافظات ممن استهدفتهم أمريكا وتحالفها”.

وتابع: “ما أثبتته التحقيقات فستلتزم الوزارة بدفع التعويضات وأي شيء يلزم عليها فنحن حريصين كماهم الأخوة بالدفاع على أن يلتزم الجميع بالتوجيهات التي أصدرها قائد الثورة منذ اليوم الأول للعدوان، وهو الرد على مصدر النيران وعدم استهداف المدنيين كما هو موجود بالقانون اليمني.. أسال الله للجميع السلامة”.

وقالت مصادر طبية في المستشفى العسكري بمأرب، إن “عدد القتلى ارتفع إلى 21″، وذلك عقب إعلان السلطات في وقت سابق إنه “17 شخصا”.

وكانت قوى المرتزقة، إدعت أن الانفجار الذي دمر محطة البنزين وأدى إلى تفحم هياكل السيارات، نتج عن صاروخ أطلقته أنصارالله على المدينة.

قد يعجبك ايضا