Herelllllan
herelllllan2

النائب العام يتفقد سير العمل بالنيابة الجزائية بأمانة العاصمة

يمانيون../

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، سير العمل ومستوى إنجاز القضايا الواردة إلى النيابة الجزائية بأمانة العاصمة واحتياجاتها للارتقاء بالأداء القضائي.

وخلال الزيارة، التقى النائب العام، رئيس الشعبة الجزائية القاضي عبدالله فرحان وعضوي الشعبة ورئيس النيابة ووكيل وأعضاء وموظفي الجزائية، واستمع منهم إلى شرح عن آليات العمل وقيد وتسجيل وجدولة القضايا وإجراءات نظرها والإشكاليات التي تواجههم وسبل معالجتها.

وأشاروا إلى أن إنجاز القضايا الواردة للنيابة الابتدائية بلغ 182 قضية من إجمالي 259 خلال الفترة من محرم حتى شوال من العام القضائي الجاري، في حين وصل إنجاز القضايا الواردة للاستئناف 445 قضية من إجمالي 465 قضية خلال ذات الفترة.

وطاف النائب العام بمكاتب المحققين ووقف على طبيعة الإجراءات المتخذة في قضايا الحرابة والمخدرات والتخابر وتزوير المحررات، ووجه بسرعة التصرف فيها سيما التي على ذمتها سجناء.

واطلع القاضي الديلمي على نظام سير الدعوى الجزائية، والمضبوطات من مخدرات وحشيش .. ووجه بسرعة اتلافها وفقاً للنظام والآلية المتبعة، خاصة بعد وصول الكميات إلى أكثر من 13 ألف طن.

ووجه النائب العام بتوفير احتياجات النيابة من وسائل نقل ومطبوعات وصيانة وترميم المبنى ودعم لوجستي من أجهزة اتصال وانترنت.

وكان النائب العام استمع خلال الزيارة إلى شكاوى المواطنين ووجه بمعالجتها وعدم التطويل في الإجراءات، والعمل على كل ما من شأنه تقريب العدالة من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com