رسالة اليمن الى العالم

صنعاء تحيي ذكرى رحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي

يمانيون// صنعاء

اقامت محافظة صنعاء صباح اليوم الأحد فعالية مركزية حاشدة احياء للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن امير الدين الحوثي، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي..

وفي الفعالية بحضور امين المجلس المحلي ووكلا المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، استعرض مسؤول إدارة التأهيل والتوعية بمكتب الزكاة ابراهيم حميدالدين مناقب وإسهامات أحد هامات العلم والجهاد وعلم من أعلام الهدى السيد بدر الدين الحوثي..

وبين حميد الدين أن الاحتفاء بشخصية وعالم جليل كالعلامة بدر الدين الحوثي يراد منها استنهاض الطاقات وايصال علمه وفكرة وحركته للناس..

من جانبه أشاد عضو مجلس الشورى يحيى المهدي بمناقب وصفات العلامة السيد بدر الدين الحوثي ومنها جمعه بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين ودوره في الرد على فتاوى أهل الحجاز التي بسببها منع من أداء شعائر الحج والعمرة..

كما استعرض المهدي انجازات الفقيد الراحل من الكتب والرسائل والأطروحات العلمية والنصائح والتي كان أبرزها “تفسير القرآن الكريم، التيسير في التفسير، والرد على فتاوى أهل الحجاز وغيرها من المؤلفات الدينية”..

تخلل الفعالية قصيدتان شعريتان تناولت محطات من جوانب حياته ومسيرته العلمية والجهادية وأثر ذلك على المسيرة القرآنية.

قد يعجبك ايضا