Herelllllan
herelllllan2

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف “غليك” بحماية جيش الاحتلال

يمانيون – وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بقيادة الحاخام المتطرف “يهودا غليك، وبحمايةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن مصادر مقدسية، قولها: إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد وبالقرب من مصلى باب الرحمة.

 وضمن تصرفاتهم الاستفزازية متواصلة، أشارت المصادر إلى أن مستوطنا مقتحما عرض الزواج على مستوطنة برفقته في منطقة باب الرحمة، وقدّم لها خاتم الزواج، فيما بارك المتطرف “يهودا غليك” للمستوطنين بعد خطبتهم.

وتتم الاقتحامات على فترتين صباحية، وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحماية ومرافقة من قوات الاحتلال، ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com