Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الفلسطينية تدين توغل الاحتلال الاستعماري في الاراضي المحتلة

يمانيون – وكالات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية،مجددا اليوم الأحد، توغل الاحتلال الاستعماري في ارض دولة فلسطين، وطالبت في الوقت نفسه المجتمع الدولي باحترام قراراته وتنفيذها، وليس إدارة الصراع.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن بيان صادر عن الوزارة، إن حكومة الاحتلال تواصل اختطافها للقدس والمناطق المصنفة “ج” وسط تصعيد استيطاني إحلالي وتنكيل متواصل وعمليات ضم تدريجية متسارعة لأجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، وعمليات تهويد واسرلة وتغيير للواقع التاريخي والقانوني القائم في القدس وإجراءات يومية متواصلة لتعميق التطهير العرقي في المدينة المقدسة لتكريس فصلها عن محيطها الفلسطيني وربطها بالعمق الإسرائيلي.

ونوهت الوزارة إلى أن دولة الاحتلال تواصل تعميق وتوسيع الاستيطان في ارض دولة فلسطين، في محاولة لفرض حقائق جديدة على الارض من شأنها توسيع حدود دولة اسرائيل الاستعمارية، وشطب الخط الاخضر الفاصل بما يؤدي الى وضع العراقيل والعقبات امام تنفيذ قرارات الامم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية، ونسف مرتكزات الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وطالبت الخارجية مجلس الامن الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه معاناة شعبنا، واتخاذ ما يلزم من اجراءات كفيلة بضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار 2334، كما طالبت المدعي العام الجديد للجنائية الدولية كريم خان بسرعة البدء في التحقيق بانتهاكات وجرائم الاحتلال وصولاً لمحاسبة ومساءلة مرتكبيها ومن يقف خلفها.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيانها، إن مطالبات بعض الدول ومناشداتها لإسرائيل بوقف اجراءاتها احادية الجانب ليست كافية ولا ترتقي لمستوى ما تقوم به اسرائيل الاستعمارية على الارض، ان لم تكن عبارة عن صيغ شكلية تندرج في إطار لعبة إدارة الصراع وإطالة أمده وليس حله.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com