Herelllllan
herelllllan2

تواصل الفعاليات الثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمانيون../
تتواصل الفعاليات الثقافية الرسمية والشعبية في مختلف محافظات الجمهورية، بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام
حيث نظمت إدارة أمن أمانة العاصمة، اليوم، فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير أمن الأمانة العميد معمر هراش، أشار مدير العلاقات العقيد احمد الافقي إلى أهمية احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته وتضحياته وشجاعته في مواجهة الظلم ونصرة دين الله.
وأشاد بسيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام في الانتصار للمظلومين واحقاق الحق والعدالة، مؤكداً أهمية السير على دربه والاقتداء به في الواقع الملموس.
من جهته، أكد العلامة عبد الكريم عاطف أن ما حدث للإمام الحسين سبط رسول الله وأهله وصحبه في كربلاء لم يكن من باب الصدفة بل كان عملاً مدبراً أمتد أثره المؤلم حتى تاريخنا الحاضر.
ولفت إلى أن فاجعة كربلاء كان سببه الرئيسي هو تخاذل الأمة آنذاك وصمتها عن الطغاة والمستكبرين، مشيراً إلى ضرورة استلهام الدروس من ثورة الإمام الحسين بوجه الطغاة.
وأكد أهمية الانتماء للإمام الحسين عليه السلام انتماء سلوكيا والاقتداء بنهجه القويم في مواجهة طغاة العصر أمريكا واسرائيل وأذنابهم في المنطقة السعودية والإمارات.

وفي محافظة إب، نظم مكتب الصناعة والتجارة وفرع الهيئة العامة للموارد المائية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، الى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من مواقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وتطرق إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة خلال سبع سنوات على مرأى ومسمع من العالم.
وأكد الوكيل المساوى المضي على درب الإمام الحسين والتمسك بالقيم والأهداف التي خرج من أجلها.
وحث الجميع على تقديم المزيد من التضحيات والتحشيد للجبهات دفاعاً عن الدين والعرض والسيادة الوطنية ودحر الغزاة والمحتلين.
من جانبه أكد مدير عام فرع هيئة الموارد المائية المهندس ياسر السياغي أن إحياء الشعب اليمني لذكرى استشهاد سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله هو تجسيد للولاء وعدالة قضيته ونبل مقاصده وعظمة دوافعه.
وأشار إلى أن الإمام الحسين سلام الله عليه خرج لتصحيح مسار الأمة الذي انحرف به طغاة ذلك العصر، مبيناً أن الإمام الحسين ثار وحمل راية الإسلام إماماً وهادياً ومرشدا على نهج الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
ولفت إلى تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين والاقتداء بشخصيته وعزيمته في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقتها.

كما نظم فرعا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “كربلاء النصر .. على نهج اﻹمام الحسين” .
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، أن الثورة الحسينية أحيت القيم والمبادئ في نفوس الأمة، وأن المعركة اليوم أضحت معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار إلى أن فاجعة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة لانحراف سابق حدث في مسيرة الأمة .. مستعرضاً المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، قبل حادثة كربلاء ودور طغاة ذلك العصر في حرف مسار الأمة .
ولفت القاضي غلاب إلى أن كربلاء لم تكن المعركة الوحيدة بين الحق والباطل، وأن مظلومية الشعب اليمني اليوم هي امتداد لفاجعة كربلاء.
من جانبه استعرض وكيل المحافظة يحيي القاسمي في كلمة المكتب اﻹشرافي للمحافظة، مأساة كربلاء وشجاعة الإمام الحسين وثورته ضد الظلم والفساد والطغيان .. مبينا أن عظمة هذه الثورة تجلت في منظومة قيمها ومبادئها وأهدافها السامية وتجددها واستمراريتها عبر الأجيال المتعاقبة .
وأكد أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الشر والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما في المنطقة .. موضحا أن استرجاع الماضي إنما هو لتصحيح حاضر ومستقبل الأمة .
بدوره تطرق مدير عام هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل إلى مواقف وشجاعة الإمام الحسين، وخروجه لإصلاح أمة جده عليه أفضل الصلاة والسلام.. لافتا الى أن آثار الثورة الحسينية امتدت إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني.
وأكد أن السير على نهج الإمام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت غطرسته وهمجيته ..مشددا على ضرورة التحرك الميداني لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
فيما استعرض نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب صوراً من حياة الإمام الحسين وثورته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مبينا أن الإسلام يفرض على الجميع عدم الخضوع للطغاة والحكام الفاسدين والظالمين .

وفي محافظة الحديدة، نظمت الإصلاحية المركزية بالمحافظة، فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة “.
وفي الفعالية أشار رئيس لجنة تصحيح أوضاع الإصلاحية العميد محمد المأخذي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.
واعتبر ثورة الإمام الحسين أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء، تتجسد أهميتها في الإقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة والتفاف الأمة حولها من أجل مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب العربية والإسلامية.
ولفت إلى عظمة ثورة الإمام الحسين واستمراريتها عبر الأجيال لفضح المنافقين وكشف مواقفهم المعادية.
وأوضح المأخذي أن الشعب اليمني يُحيي هذه الذكرى وهو يعيش مظلومية الإمام الحسين عليه السلام من الطغيان والإجرام لقوى العدوان .. مستعرضا جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني، والتي هي امتداد لجريمة كربلاء .
فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي الأهدل أن الإمام الحسين عليه السلام حمل راية الإسلام ومثله بحق وعبر عنه بالقول والفعل.
وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى، فرصة لإستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود لمواجهة قوى العدوان.
ولفت الأهدل إلى أن الاعتداء على الشعب اليمني يزيده إصرارا على التمسك بمبادئه وحريته وسيادته وإستقلاله والمضي على درب الحسين في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة حجة، نظمت إدارة المنشآت وحماية الشخصيات، اليوم فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى مظلومية الإمام الحسين وما مثلته كربلاء من فاجعة ألمّت بسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
وتطرق الى شجاعة الإمام الحسين وإطلاق ثورته لمقارعة الظلم والظالمين والطغاة والمفسدين وتصحيح مسار الأمة من الإنحراف وتضحيته بنفسه في سبيل ذلك.
وأكد أهمية السير على النهج المحمدي الحسيني والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.
فيما أكد مساعد مدير حراسة المنشآت الرائد محمد زبعان أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com