رسالة اليمن الى العالم

مجلس الإعتماد الأكاديمي يتسلم طلب الإعتماد البرامجي من جامعة العلوم والتكنولوجيا + (صور)

يمانيون../

تسلـّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بصنعاء اليوم، طلب جامعة العلوم والتكنولوجيا، للحصول على الاعتماد الخاص البرامجي في مجال “الطب والجراحة، والصيدلة، وهندسة مدنية، وهندسة برمجيات، وإدارة أعمال، وشريعة وقانون “.

وخلال التسليم، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، ونائبه الدكتور علي شرف الدين، وقع القائم بأعمال رئيس مجلس الاعتماد الدكتور أحمد الهبوب ورئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل، اتفاقية التقدم بطلب كتابي موقع ومعمد من المسئول المخول قانوناً بالجامعة إلى مجلس الاعتماد بشأن بدء تنفيذ الإجراءات للحصول على الاعتماد الخاص للبرامج المذكورة.

وتتضمن الاتفاقية، تسليم ملف يحوي دراسة التقويم الذاتي للبرامج المراد اعتمادها واستيفاءها لمعايير الاعتماد الخاص البرامجي المحدث في يناير 2021م وتشكيل لجنة تقويم البرنامج وتعبئة النماذج ذات العلاقة بدراسة التقويم خلال 120 يوماً من تاريخ الطلب .

وأكد وزير التعليم العالي، أن التقدم للحصول على الاعتماد الخاص يهدف إلى تقييم أوضاع الجامعات علمياً وأكاديمياً وإدارياً وقانونياً وفقاً لمتطلبات المعايير المحلية والدولية، ومعرفة مدى استيفاء الجامعات لمعايير البرامج المراد اعتمادها.

وأشار إلى أن هذه الخطوة، بداية لنزول اللجان إلى الجامعة لتقييم أوضاعها وفحص ملفاتها وتنفيذ سلسلة من الورش التي تمكنها من تطبيق دليل معايير الاعتماد الخاص تمهيداً لتقديمه إلى الاتحاد الفيدرالي للتعليم الطبي للحصول على الاعتماد الدولي.

وفي التسليم بحضور وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي وأعضاء مجلس أمناء مجلس الاعتماد الأكاديمي، أكد القائم بأعمال رئيس المجلس، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ مضامين الرؤية الوطنية للحصول على الاعتماد الخاص وفقاً لمعايير الاتحاد الدولي للتعليم الطبي.

فيما أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة قطعت شوطاً كبيراً في توصيف برامجها الأكاديمية وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي بالإضافة إلى تنفيذ جملة من الأنشطة والفعاليات الأكاديمية ودعم وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع.

حضر التوقيع، أمين عام إتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد المخلافي ونائب رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم جهاد شكر.

قد يعجبك ايضا