Herelllllan
herelllllan2

النيابة العامة تستأنف التحقيقات في جرائم العدوان بذمار

يمانيون../
استأنفت النيابة العامة بمحافظة ذمار، اليوم التحقيقات في جرائم العدوان بالمحافظة التي لم يسبق التحقيق فيها.

وأوضح وكيل نيابة شرق ذمار رئيس لجنة التحقيقات القاضي عبدالإله صلاح أن النيابة استكملت التحقيقات في واقعة قصف طيران العدوان، لمنزل المواطن عبدالكريم صالح حسن البخيتي ، الكائن في قرية الملحاء بمديرية الحداء، بتاريخ السابع من ديسمبر 2015 م والتي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين ، وتدمير المنزل بالكامل وتضرر المنازل المجاورة وعدة سيارات وغيرها من الممتلكات الخاصة .

وأشار إلى أن النيابة استمعت إلى خمسة من مالكي المنازل المتضررة جراء القصف، وأمرت السلطة المحلية بتكليف الوحدة الهندسية بالمحافظة بحصر وتقييم الأضرار المادية ورفع تقرير بذلك إلى النيابة .

وذكر القاضي صلاح، أن اللجنة التقت مديري البحث الجنائي ، والأدلة الجنائية، للتنسيق بشأن الوقائع الأخرى وتسلمت التقرير الفني المصور الخاص بواقعة قصف منزل المواطن البخيتي والذي تم ضمه إلى ملف القضية .

وأفاد بأن إجراءات التحقيق في واقعة قصف منزل المواطن البخيتي بدأت في التاسع من سبتمبر الجاري، وشملت الانتقال والمعاينة والتوثيق بالصور وسماع دعاوى أولياء الدم، وكذا أقوال المجني عليهم من المصابين والشهود وتحريز أجزاء من شظايا الصواريخ والقنابل المستخدمة في الجريمة.

وأضاف بأن اللجنة أخذت التوثيقات في هذه الواقعة للضحايا، وتم إرفاق ما قدم من أحكام حصر الوراثة وقرارات التنصيب والتقارير الطبية، لضمها إلى ملف القضية تمهيدا لرفعها لمكتب النائب العام .

وأكد رئيس اللجنة، أن التحقيقات ستشمل جميع الجرائم التي لم يسبق التحقيق فيها والواقعة في نطاق اختصاص اللجنة بالمحافظة، وإنجازها وفق الإجراءات القانونية المتبعة محليا ودوليا ، بما يضمن مقاضاة مرتكبيها وحقوق الضحايا والمتضررين منها .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com