رسالة اليمن الى العالم

وزير النقل يلتقي منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية

يمانيون../
استعرض وزير النقل عامر المراني اليوم مع منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية باليمن ويليم ديفيد غريسلي، التداعيات الكارثية لإغلاق مطار صنعاء الدولي.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير مطار صنعاء خالد الشائف ورئيس المكتب الفني بوزارة النقل عبدالكريم صالح، إلى معاناة المرضى جراء الحصار وإغلاق المطار وشحة الأدوية الضرورية التي تأتي عبر الجو.

كما تطرق، إلى المخاطر التي يتعرض لها المرضى خلال سفرهم عبر مطاري عدن وسيؤن، بسبب إغلاق مطار صنعاء.

واستعرض اللقاء، الجوانب الفنية لمطار صنعاء الدولي وجهوزيته التشغيلية لاستقبال الرحلات المدنية.

وخلال اللقاء أكد وزير النقل، على ضرورة فتح مطار صنعاء لإنقاذ حياة المرضى وتسهيل عودة المغتربين إلى أرض الوطن.. لافتا إلى أن مطار صنعاء يعتبر البوابة الأولى للجمهورية اليمنية إلى العالم.

ودعا الأمم المتحدة، إلى الضغط على تحالف العدوان برفع الحصار عن مطار صنعاء بشكل سريع لدواعي إنسانية.. لافتا إلى أن مطار صنعاء، يقدم خدماته وفقا للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران المدني “الإيكاو”.

وقال”يجب أن يكون هناك دور فاعل للأمم المتحدة في رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء وميناء الحديدة، والسماح بدخول سفن الدواء والمواد الغذائية والمشتقات النفطية “.

وأكد وزير النقل، أن تحالف العدوان يمارس القرصنة البحرية على سفن الوقود والغذاء في انتهاك سافر لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية.

بدوره أكد منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، العمل على كل ما من شأنه رفع الحظر المفروض على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، كون ذلك يصب في خدمة العمل الإنساني.

قد يعجبك ايضا