رسالة اليمن الى العالم

وزارة الاتصالات تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها، اليوم الأحد، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى أن المولد النبوي الشريف أحدث تغييرا في مجرى التاريخ، بقدوم الرسول الذي أشرقت الدنيا بمولده.

وأكد انتماء اليمنيين وارتباطهم بالرسالة السماوية وبالرسول والقرآن ونصرتهم وتوليهم وحبهم للرسول الأعظم كما كان آباؤهم وأجدادهم الأنصار الذين آووا النبي ونصروه.

وأشار الوزير النمير، إلى دور أبناء اليمن ومواقفهم البطولية والإيمانية في نصرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ونشر الدين الإسلامي ومواجهة قوى الكفر، لافتًا إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، في تجسيد التمسك بقيم وأخلاق الرسول الكريم.

ودعا وزير الاتصالات، إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم غد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والتي تبعث في الأمة القيم والأخلاق التي تحلى بها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله.

وأشار إلى أن الرسالة التي جاء بها النبي محمد تمثل طوق النجاة للبشرية والضمانة لتقدم الأمة وازدهارها، لافتا إلى أهمية ترسيخ قيم العدالة والأمانة في الواقع العملي.

وأكد العلامة شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من الشمائل والأخلاق المحمدية الرفيعة.

من جهته، أشار الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي جزء من هوية الشعب اليمني توارثته الأجيال، لافتًا إلى أن الرسول جدير بالتعظيم في ذكرى مولده حيث عظمه الله في كتابه وجعله مقرونا باسمه في أكثر من موضع بالقرآن الكريم.

وبين أن الكفار يسعون إلى فصل الأمة عن الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والأخلاق، داعيا إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية، قصيدة وأنشودة بعنوان (سيد الأمم)، ومسرحية معبرة عن عظمة أحياء المناسبة.

قد يعجبك ايضا