Herelllllan
herelllllan2

واقع التشريعات الإعلامية في حلقة نقاش بصنعاء

يمانيون – استعرض برلمانيون وإعلاميون، اليوم، واقع التشريعات الإعلامية في اليمن، وأخلاقيات العمل الصحفي، في حلقة نقاش نظّمتها لجنة دعم الصحفيين ومقرها في جنيف عبر فرعها بصنعاء.

واستعرض المشاركون في الحلقة ورقتي عمل، الأولى لعضو مجلس النواب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين الدكتور علي الزنم، تناولت “التشريعات الإعلامية المعمول بها في اليمن وجوانب القصور في المنظومة التشريعية”.

فيما تناولت الورقة الثانية التي أعدها أستاذ التشريعات الإعلامية في جامعة صنعاء، جمال سيلان، “إشكالية غياب التشريعات القانونية المنظّمة لعمل الإعلام الفضائي والإلكتروني في اليمن مع تصوّر لحل هذه الإشكالية”.

ووصّفت الورقتان، بيئة الإعلام اليمني في ظل تعدد الإذاعات والقنوات الفضائية المحلية إلى جانب نشاط الصحافة الإلكترونية، وانعدام قانون منظّم ومجيز لما يُبث ويوجّه في جميع الاتجاهات.

وقدّمت الورقتان تصورا لقانون ينظّم الإعلام المرئي والمسموع والخاص والإعلام الإلكتروني، ركّز على حق ملكية المُنشأة الإعلامية بأطيافها الإذاعية، والتلفزيونية، والإلكترونية، والتزاماتها، والجزاءات والمخالفات وغيرها.

وطالب المشاركون بتفعيل الرقابة والمسؤولية المهنية، في تناول الشأن المحلي، والاضطلاع بدور وطني في تناول القضايا الراهنة، ومعززات الصف الوطني، والجبهة الداخلية، والعمل لإيجاد قانون منظّم للعمل الإعلامي.

أدار الحلقة ممثل اللجنة في اليمن، يحيى الشرفي، بمشاركة صحفيين وإعلاميين من وسائل محلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com