رسالة اليمن الى العالم

القيادة الربانية في ندوة لتنظيم مستقبل العدالة بصنعاء

يمانيون – بمناسبة المولد النبوي الشريف واسبوع الوحدة الاسلامية نظم تنظيم مستقبل العدالة ندوة فكرية تحت عنوان القيادة الربانية ووحدة المسلمين

وفي كلمته الترحيبية أشار نائب أمين عام تنظيم مستقبل العدالة فؤاد الراشدي ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعبر عن ذروة حب اليمنيين لنبيهم والقرب الى الله سبحانه وتعالى ، وقال ان المولد النبوي مرتبط بالوحدة الاسلامية.

وأكد اننا نستطيع في اليمن ان نجسد اخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وآله وسلم ونربطها فى القيادة لان سر النجاح والفلاح هو فهم القائد ولدينا في اليمن قيادة عظيمة ربانية تخطو خطوات مدروسة ولا تحدث زلل.

ولفت الى أهمية ان يكون مولد الرسول مناسبة لتجديد التآخي لان هناك خلل فى تاريخ الأمة الاسلامية التى وصلت للحضيض وأصبحت متناحرة .

وفى ورقة العمل التى حملت عنوان “احياء المولد النبوي الشريف لنجعله ومخرجاته نهجا توحيديا للمسلمين جميعا وعنوان وحدتهم ” اكد خلالها اللواء محمد عبدالله الكبسي عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة القانونية والدستورية والقضائية بمجلس الشورى ان الاسلام قد طرح مشروعا سياسيا وحدويا يقوم على مفهوم الأمة التي تجمعها رابطة العقيدة فأقام الاسلام دولة الأمة الواحدة بقيادة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى ان الاحتفال بهذه المناسبة هو استنهاض الأمة فى وجه اعدائها واليمن هو رائد الوحدة الاسلامية وهو من ناصر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وذكره الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز ورسوله فى احاديثه ويكفيهم فخرا ان لهم ركن في الكعبة ونجم في السماء وحضورا متميز في الفتوحات وسيف الصمصامة لعمر بن معدي يكرب فارس العرب .

لافتا الى ان الغرب الاستعماري عمل على إيجاد الاسلام السياسي كحركة الاخوان المسلمين والوهابية وسرعان ما انتشر فكر هذه الجماعة فنشأت جماعات اخرى تحمل فكر الاخوان في العديد من الدول

من جانبه اكد رئيس اعلامية حشد سند الصايدي فى ورقة العمل التي قدمها تحت عنوان ” واحدة الأمة والقضية ” ان شخصية الرسول محمد صلى الله عليه تعتبر أفضل وأعظم شخصية في الاسلام وهي المحور الأساس الذي تتمحور حوله عواطف وعقائد المسلمين كافة ، وان احتفالنا بالمولد النبوي اليوم قد تجاوز الشعارات الى الواقع والخطابات التي صدرت من صنعاء وبيروت وطهران وأقطار اخرى ليست الا خطوة في هذا المسار .

فيما دعا العلامة محمد الباشا عضو رابطة علماء اليمن خلال ورقة العمل التي قدمها الى أهمية اعادة كتابة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذكر كافة الجوانب الحياتية للرسول وتشكيل لجنة من العلماء في شتى المجالات لاستخراج الكنوز الكامنة في السيرة العطرة لرسولنا الأعظم .

هذا وقد تخلل الندوة التي حضرها عدد من قادة احزاب التحالف الوطني قصيدة شعرية للشاعر ابو زين العائدين وأثريت الندوة بعدد من المداخلات من قبل الحاضرين .

قد يعجبك ايضا